الأربعاء 8/10/1445 هـ الموافق 17/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
توافق رسمي بالتسهيل على الحجيج الفلسطينين عند مرورهم بالمملكة الاردنيـة

رام الله-الوسط اليوم
عقد يوم امس في العاصمة الاردنية –عمان -  اجتماع ثانِ بين وزارة النقل والمواصلات ووزارة الاوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية و وزارة النقل الاردنية لبحث مختلف التسهيلات الممكن تقديمها على الاراضي الاردنية لحجيج فلسطين. حيث ترأس الوفد الفلسطيني وكيل وزارة النقل والمواصلات  د. علي شعث وترأس الوفد الاردني أمين عام وزارة النقل الاردنية م. ليث دبابنة .

وأوضح د. شعث للجانب الاردني التسهيلات التي يتمنى الوفد الفلسطيني تلبيتها والاستجابة لها مثل تسهيل وخفض محطات توقف الرحلة المقدسة في الاراضي الاردنية وتدقيق الجوازات وتوفير حافلات حديثة لنقل الحجيج في رحلتي الذهاب والاياب من والى الديار الحجازية. وأضاف ان الاجتماع جاء بتوجيهات من الحكومة الفلسطينية وهو ما اكد عليه بقوله " ان وزير النقل والمواصلات د.نبيل الضميدي ووزير الاوقاف والشؤون الدينية د. محمود الهباش يشرفا بشكل شخصي ومباشر على عملية تفويج الحجيج لهذا العام وعلى كافة الاجراءات المتعلقة بسفرهم والتامين عليهم وعلى بضائعهم باعتباره التزاماً و واجبا من واجبات الحكومة".

بدوره اكد م. دبابنة اهتمام الديوان الملكي العامر والحكومة الاردنية بتقديم تلك التسهيلات وغيرها للاخوة الفلسطينين  وان لجان فنية من مختلف المؤسسات ذات العلاقة شكلت لهذا الغرض وستبقى على تواصل واتصال دائم بنظيراتها في فلسطين لحين تحقيق اهدافها.

وفي ذات السياق أوضح الاستاذ حسام أبو الرب الوكيل المساعد لشؤون الحج والعمرة في وزارة الاوقاف والشؤون الدينية ان الدفعة الاولى من حجيج فلسطين ستغادر للديار الحجازية المباركة في الثامن والعشرين من الشهر الحالي .

وضم الوفد الفلسطيني الذي قام بهذه الزيارة الرسمية على مدار اليومين الماضيين كل من د. علي شعث و أ.حسام ابو الرب و م. جمال شقير و أ. محمد حمدان و م. ناصر ابو شربك.

2013-09-10