دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
الجمعة 3/1/1440 هـ الموافق 14/09/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
الاحتلال يمدد توقيف 5 من فلسطينيي الداخل ويفرج عن 5 آخرين

مددت محكمة الصلح الإسرائيلية توقيف خمسة مواطنين، وأفرجت عن خمسة آخرين بكفالات مالية وبشرط الإبعاد عن المسجد الأقصى المبارك.

وحسب مركز معلومات وادي حلوة فإن قاضي محكمة الصلح قرر الإفراج عن الشاب تامر شلاعطة (36عامًا) من سخنين، وخليل عبادي (31عامًا) من جديدة قضاء عكا، وحسين أبو غنيم (39 عامًا) من رهط، اعتقلوا من المسجد الأقصى أمس.

وأوضح أن المحكمة قررت أيضًا الإفراج عن أكرم الشرفا من القدس بعد دفعه كفالة مالية قيمتها ألف شيكل وبشرط الإبعاد عن الأقصى لغاية 30 سبتمبر الجاري، وكذلك عماد العباسي من سلوان بشرط الإبعاد عن المسجد حتى 30 الشهر.

وفي سياق متصل، مددت المحكمة توقيف الشابين بلال حماد من حيفا وخليل عكرية من كابول حتى اليوم، وكانا اعتقلا من المسجد الأقصى أمس، كما اعتقلت الشرطة ساهر غزاوي وخليل أديب خرمة ومحمد أحمد جبارين.

من جانبه، أوضح الشاب خليل عبادي أنه أصيب بكتفه الأيسر خلال اعتقاله بعد ضربه من قبل 6 عناصر من القوات الخاصة باستخدام الهراوات واللكمات.

وقال الشاب تامر شلاعطة "لقد تم الاعتداء علي بالضرب بينما كنت مكبل بالسلاسل داخل مخفر باب السلسلة ، حيث هجم علي ضابط الشرطة ودفعني نحو الحائط، كما تم الاعتداء بالضرب بالهراوات على ساقي خلال اعتقالي".

2013-09-19