دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
الجمعة 3/1/1440 هـ الموافق 14/09/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
مركز نرسان يعقد عدد من اللقاءات وورش العمل مع الشباب وممثلي الفصائل والأحزاب السياسية في مدينة يطا

رشاد أبو حميد - عقد مركز نرسان الثقافي وبالتعاون مع مؤسسة ملتقى الطلبة وضمن مشروع شبكة المؤسسات القاعدية الشبابية للمواطنة والإصلاح والممول من المساعدات الشعبية النرويجية عدد من الورش واللقاءات التثقيفية وبحضور عدد من موظفي ومتطوعي المركز والهادفة إلى تحقيق مجموعة من القضايا المطلبيه للقطاع الشبابي في فلسطين، من خلال تشكيل ائتلاف ضاغط من المؤسسات القاعدية من اجل تحقيق الأهداف والقيم المشتركة لتعزيز الهوية الوطنية والانتماء الفلسطيني لنيل الحرية والاستقلال  وللمساهمة في إنهاء الانقسام وتعزيز دور الشباب في الحياة العامة.
حيث افتتحت اللقاءات بكلمة ترحيبية من مديرة البرامج والمشاريع في المركز السيدة فلسطين أبو حميد والتي تحدثت بشكل مختصر حول أهمية هذا النوع من المشاريع، والتي تساهم في تعزيز العلاقات المؤسساتية، والتأكيد على مبدأ المشاركة المجتمعية بين المؤسسات والعاملين فيها والأطر التنظيمية من اجل النهوض بمؤسسات المجتمع المحلي والتأثير على صانعي القرار من اجل دعم قضايا الشباب والمرأة وتعزيز فكرة الائتلاف المؤسساتي بين مختلف القطاعات.
وقد قد استضاف المركز في إحدى اللقاءات عضو إقليم حركة فتح في مدينة يطا ومسؤول العلاقات الخارجية السيد اياد المصري الذي تحدث حول تاريخ الحركة وتوجهاتها، ودور الشباب الفلسطيني في اعادة اللحمة لاطياف الشعب الفلسطيني وضرورة التوجه من اجل دعم الشباب في كافة المجالات. وفي لقاء مع الدكتور جمال بحيص ممثل الجهة الشعبية لتحرير فلسطين الذي استهل حديثه عن أهمية العمل الشبابي، ودور الشباب في العمل المجتمعي، وأشار إلى إن لكل تنظيم افكاره الخاصة ولكنها تهدف الى هدف محدد وهو استقلال فلسطين.
و تحدث السيد خليل حوشية عن دور حركة فتح في خدمة الطلاب والشباب، وبين دور الشبيبة الفتحاويه في مساعدة الطلاب والشباب عن طريق تقديم الخدمات وحل المشكلات التي تواجههم.
وفي لقاء مع  السيد عيسى أبو الدبس ممثل الجبهة الديمقراطية في فلسطين تحدث ن دور الشباب وأهميته على المدى البعيد، والظروف الصعبة التي يعيشها الشباب في ظل التراكمات الشعبية والاقتصادية ودور الشباب بكل الحركات والقوى السياسية، وقال انه سقط من صفوف الحركات الطلابية العديد من الشهداء وذلك لخدمة الحركة الوطنية وتمثيلها خير تمثيل.
كما عقد المركز عدد من اللقاءات التثقيفية حول بعض الأمور الصحية والاجتماعية للشباب في مدينة يطا، حيث عقد لقاء مع مسؤولة برنامج المرأة والطفل في مديرية الشؤون الاجتماعية رائدة الدراويش التي تحدثت حول عدد من الأمور الصحية التي تهم المرأة ومواضيع تتعلق بالرعاية الصحية والاجتماعية للأطفال، كما استضاف المركز أيضا الدكتور رام اقديمات الذي تحدث عن عدد من الأمور الصحية وطرق الوقاية الأولية من الإمراض .

البوم صور
2013-09-27