دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
السبت 4/1/1440 هـ الموافق 15/09/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
'القدس المفتوحة' تنهي استعداداتها لعقد مؤتمر حول التعليم المفتوح في الوطن العربي

أعلنت جامعة القدس المفتوحة، أنها أنهت الاستعدادات كافة لتنظيم مؤتمر بعنوان: 'التعليم العالي المفتوح في الوطن العربي: تحديات وفرص'، بالتعاون مع اتحاد الجامعات العربية، واللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم، والمقرر اقامته في مدينة رام الله يومي السابع والثامن من الشهر الحالي.

وقال رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية د. سمير النجدي، إن المؤتمر سيشارك فيه خبراء دوليون وعرب ومحليون، وسيناقش واقع التعليم المفتوح في الوطن العربي وإستراتيجيات النهوض به، كما سيتطرق إلى الاتجاهات الحديثة في التعليم المفتوح والجودة في التعليم المفتوح ودور التعلم والتعليم الإلكتروني في خدمة التعليم المفتوح.

وأشار النجدي إلى أن أهمية المؤتمر تكمن في كونه يناقش التعليم المفتوح الذي أضحى حسب الخبراء يشكل خياراً مثالياً للمستقبل، وسيكون له بالتأكيد موقع بارز ومؤثر في مسيرة التعليم العالي لما يتيحه من فرص وإمكانات قادرة على استيعاب الملايين من طلبة العلم في العالم أجمع.

وأضاف 'بما أن جامعة القدس المفتوحة هي رائدة التعليم المفتوح في الوطن العربي، فقد رأت في إطار مسؤوليتها وحرصها على تجويد هذا النظام التعليمي ونشر فلسفته وقيمه وتمكينه من تحقيق رسالته، ضرورة عقد هذا المؤتمر'، مؤكدا أهمية التعليم العالي الذي يؤدي دورًا مركزيًا في التنمية المستدامة على جميع الصعد البشرية والاجتماعية والاقتصادية في الدول المتقدمة وغير المتقدمة.

2013-10-02