دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
السبت 4/1/1440 هـ الموافق 15/09/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
وزارة النقل والمواصلات تشارك بزيارة رسمية لديوان المظالم الاسباني

رام الله-الوسط اليوم
بتوجيهات من د. نبيل الضميدي  وزير النقل والمواصلات شارك مدير عام وحدة الشكاوي أ. أيمن أبو علي ممثلا عن وزارة النقل والمواصلات بزيارة رسمية لديوان المظالم الاسباني الاسبوع الماضي وذلك ضمن وفد حكومي رسمي ترأسه الدكتور احمد فارس عودة مدير عام وحدة الشكاوي في الامانة العامة لمجلس الوزراء.

هدفت الوزارة الاطلاع على اليات تأسيس وعمل ديوان المظالم الاسباني المنصوص عليه دستوريا وينتخب رئيسه بموافقة 3/5 من اعضاء مجلس النواب ويستقبل مختلف الشكاوي الخاصة بخدمة المواطن هناك .
حضر الوفد ايضا عددا من المحاضرات الخاصة بعمل نظام الشكاوي الحكومي والمواد الدستورية اللازمة لتطوير العمل بالنظام وتم اعداد مقارنة ما بين النظام الاسباني ونظيره الفلسطيني، حيث لوحظ وجود بعض التقاطعات ما بين النظامين مع حاجة النظام الفلسطيني لتشريعات ووقت ودعم واضح  بما يضمن حرية الوصول للمعلومة  وصولا لإنشاء جسم وطني مستقل يضاهي الموجود في الدول المتقدمة.

يذكر ان الوفد ضم ممثلين عن وزارة التربية والتعليم والشؤون الاجتماعية والعمل والحكم المحلي والمرأة والأمانة العامة لمجلس الوزراء وكانت وحدة الشكاوي قد انشئت في مختلف المؤسسات الحكومية الفلسطينية بقرار من مجلس الوزراء في العام 2006 وتستقبل الكثير من الشكاوي والتظلمات الخاصة بالمواطنين على حد سواء.

2013-10-10