الخميس 13/10/1444 هـ الموافق 04/05/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
بالفيديو: طرد مقدّمة برامج تركية بسبب فستانها الفاضح

طردت قناة تلفزيونية تركية مقدّمة برامج بعد انتقادات غير مباشرة وجّهها مسؤول في حزب (العدالة والتنمية) الحاكم لفستانها الذي اعتبره فاضحاً.

وذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة (زمان) أن قناة (أي تي في) التركية طردت مقدّمة البرامج غوزدي قانسو، بعد يومين من انتقاد نائب رئيس حزب (العدالة والتنمية) حسين جيليك، لفستانها.

وقال جيليك يوم الأحد الماضي خلال مقابلة تلفزيونية “كانت مقدّمة برامج ألعاب أمس ترتدي فستاناً، كان غير ملائم. نحن لا نتدخّل في حياة أحد، ولكنه كان مبالغاً فيه وهو غير مقبول في بقية أنحاء العالم أيضاً”.

وعلى الرغم أن جيليك لم يسمِّ قانسو، إلا أنها المرأة الوحيدة التي تقدّم برنامج ألعاب على الشبكات التركية ليلة السبت.

ونقلت الصحيفة عن مصادر إن قانسو طردت من عملها، وهو ما أكّدته صحافية في صحيفة (صباح) المنتمية إلى المجموعة الإعلامية نفسها مثل (أي تي في).

غير أن مسؤولين في القناة عزوا سبب طرد قانسو إلى تراجع أدائها، فيما أشارت تقارير إلى احتمال ارتباط القرار بدعمها للمظاهرات المناهضة للحكومة التي اندلعت في حزيران/يونيو الماضي احتجاجاً على إزالة حديقة غيزي في ميدان تقسيم باسطنبول.

يذكر أن قرار رفع الحظر على ارتداء الحجاب في مؤسسات الدولة في تركيا دخل حيّز التنفيذ، اليوم، بعد أن كان قد أعلن عنه رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان في إطار حزمة إصلاحات تهدف إلى تعزيز الديمقراطية

 

2013-10-11