دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
الجمعة 3/1/1440 هـ الموافق 14/09/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
«مايكروسوفت» تتيح إعادة تسجيل حسابات خدمة بريد «آوتلوك» الموقوفة

أوضحت شركة مايكروسوفت أنها ستقوم بالسماح بإعادة تسجيل عناوين البريد الإلكتروني غير النشطة بعد فترة من إيقاف الحسابات القائمة على تلك العناوين.

وأشارت مايكروسوفت إلى أنها تعتمد سياسة لإعادة استخدام الحسابات التي تم إيقافها، ولقد مدت تلك السياسة لتطبق على مجموعة جديدة من خدماتها مثل خدمة البريد الإلكتروني المجانية خاصتها Outlook.

وتكتفي ''مايكروسوفت''، في نص سياسة الاستخدام الخاصة بخدمة بريدها الإلكتروني، بالتوضيح أن الحسابات غير النشطة والتي لم يسجل المستخدم الدخول إليها لمدة 270 يوما متواصلة تتعرض للإيقاف، إلا أن تلك الحسابات يمكن أن تؤول ملكيتها لشخص آخر بعد فترة من الزمن.

وأكدت الشركة الأمريكية، في توضيح لموقع webwereld الهولندي، أنها تقوم بحذف جميع البيانات الخاصة بالحساب المرتبط بعنوان البريد الإلكتروني الموقوف من خوادمها وتعيده لإعادة التسجيل بعد مرور 360 يوماً من إيقافه.

وتعد سياسة إعادة عناوين البريد الإلكتروني الموقوفة للتسجيل التي تتبعها ''مايكروسوفت'' شبيهة بالسياسة التي اتبعتها ''ياهو'' أخيراً بإيقاف عدد من الحسابات غير النشطة وإتاحة العناوين المرتبطة بها للتسجيل مرة أخرى.

الجدير بالذكر أن سياسة ياهو واجهت انتقادات من بعض المستخدمين لمسائل تتعلق بخصوصية المستخدمين السابقين لعناوين البريد الإلكترونية الموقوفة، مما دفع الشركة الأمريكية لتؤكد أنها اتخذت التدابير التقنية اللازمة لضمان عدم حدوث ما يخشى منه هؤلاء المستخدمون.

2013-10-12