الخميس 13/10/1444 هـ الموافق 04/05/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
فيديو: هكر (سفاح فلسطين)طفل يكتشف ثغرة أمنية في الفيسبوك

يمارس الطفل عمار حسن الشريف " 13 عاماً" من مدينة الخليل الملقب "بسفاح فلسطين"، موهبة في مجال الحاسوب والإنترنت، مكنته من اكتشاف ثغرة أمنية في موقع التواصل الإجتماعي "الفيسبوك".

بهدوء غير عادي وروية غير معهدوة يبدأ الطفل بوضع امتدادت الكترونية مكونة من أحرف وأرقام يسميها "بالأكواد السرية"، يستطيع من خلالها الولوج إلى حسابات الأفراد الشخصية على موقع الفيسبوك والتصرف بها كيفما يشاء.

وصقل الطفل موهبته ذاتياً بالبحث عن كل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا
بواسطة محركات البحث على شبكة الإنترنت.

هذه الموهبة مكنته قبل أيام من تجاوز حائط أمان الصفحة الشخصية لمؤسس "الفيسبوك" مارك زوكيربيرغ، والوصول إلى كلمة الأمان الخاصة به دون أن يخترقها، لإثبات وجود ثغرة أمنية يستطيع من خلالها اختراق خصوصيات الآخرين.

وقال الشريف لـ "وطن للأنباء": وجدت الثغرة، بعد أيام من التجربة والبحث في برمجة موقع "الفيسبوك"، وقمت بالتواصل مع إدارة الموقع وأبلغتها بتفاصيل الثغرة، التي بدورها شكرتني وطلبت مني إرسال المزيد من التفاصيل مصورة بالفيديو.

وأوضح أنه استطاع اكتشاف ثغرة أخرى مكنته من رفع قدرة صفحته الشخصية على استيعاب عدد لا محدود من الأصدقاء تجاوز الـ 20 ألف صديق.

وبناء على طلب إدارة "الفيسبوك" أرسل الطفل عمار "فيديو" يشرح كيفية وصوله إلى الثغرة وتمكنه من اختراق الحسابات الشخصية للآخرين.

ومن جانبها ردت إدارة "الفيسبوك" بقولها: "نحن لا نكذبك بإمكانية وصولك إلى الحسابات الشخصية ولكننا لم نتأكد من المشكلة بعد، ولا نزال في طور اختبار الثغرة وتبيان حقيقتها"، وأوضحت أنها لن تقدم مكافئة مالية في حال اختراقه لحساب مؤسس "الفيسبوك مارك زوكربيرغ"، أو لأي حساب تابع لإدارة الموقع.

واخترق الشريف العديد من حسابات تعود لقادة مركزيين في دولة الاحتلال، فيما تجاوز عدد معجبيه الـ 119 ألفاً.

وطالب الشريف الرئيس محمود عباس ورئيس الحكومة رامي الحمد الله، بدعمه وتبني موهبته ليستطع شق طريقه في هذا المجال.

 

وطن

2013-10-12