دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
الجمعة 3/1/1440 هـ الموافق 14/09/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
فلسطين تشارك بالمهرجان الدولي للشعر في باريس

أقام المركز الثقافي الفرنسي الفلسطيني، أمسية شعرية موسيقية فلسطينية في قاعة معهد العالم العربي، ضمن فعاليات المهرجان الدولي للشعر في باريس.

وافتتحت الأمسية التي حضرها سفير فلسطين لدى فرنسا هائل الفاهوم، بعزف على البيانو للموسيقار الفلسطيني باتريك لاما، الذي حلق مع صوت المغنية الفرنسية إليزابيث باز.

وألقى الشعراء: أنس علايلي ابن مدينة قلقيلية والمقيم في مدينة ليون الفرنسية بعض قصائده من ديوانه 'باختلاف صغير'، والشاعرة مايا أبو الحيات من رام الله مجموعة من قصائدها من ديوانها 'تلك الابتسامة ذلك القلب'، والشاعرة أسماء عزايزة من الناصرة قصائد من مجموعتها الشعرية الأولى 'ليوا'، واختتمت الأمسية بباقة شعرية ألقاها الشاعر والروائي الكبير إبراهيم نصر الله.

ورحبت المديرة العامة لمعهد العالم العربي منى خزندار، بفلسطين في المعهد، مؤكدة أن أبوابه مشرعة لسفراء الأدب والشعر والفكر الفلسطيني.

وشرحت مسؤولة المركز الثقافي الفرنسي الفلسطيني أمينة الهمشري أهداف المركز والتطلعات الأساسية في نشر الثقافة الفلسطينية في فرنسا عبر آليات التبادل الثقافي. وأكدت أن المركز استطاع ترسيخ وجوده في الساحة الثقافية العربية في فرنسا.

2013-10-18