دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
الجمعة 3/1/1440 هـ الموافق 14/09/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
تحويل سيارات ألمانية إلى منازل متحركة كاملة التجهيز

د ب أ- ألمانيا: تمثّل السيارة الألمانية "يونيموج" نموذجاً متعدد الأغراض يلائم السير على كل الطرق وفي الوقت نفسه يسمح بعمليات تحويل كثيرة، حيث يمكن أن تتحول هذه السيارة إلى "منزل متحرك" متكامل، وذلك من خلال تصميم شركة "يونيكات" الألمانية لتعديل وتحويل السيارات.

وتوصف السيارة "يونيكات إم دي 52 إتش" بأنها مركبة للبعثات الاستكشافية, وهي منزل مبني وفقًا لطلبات العميل فوق منصة على عجلات "يو4000 يونيموج" ثلاثية المحور، كما أنها مثالية لرحلة مريحة في الصحراء الكبرى، وهي تبنى وفقاً لطلبات خاصة فقط.

ومدّد خبراء من مدينة "ديتنهايم" بالقرب من "كارلسروه" قاعدة عجلات "يونيموج - 9 إس" بمقدار 1.35 متراً لاستيعاب أماكن المعيشة الكريمة داخل هيكل معزول مقوى بالألياف الزجاجية.

ويمكن قُطر السيارة من الهيكل الأساسي للسيارة "الشاسيه"، وهي تحمل على سفينة مثل حاوية الشاحنات التقليدية.

وتتسع السيارة من داخلها لسرير مزدوج بأبعاد متر ونصف في مترين وأربعة مقاعدة يمكن تحويلها أيضاً إلى أماكن للنوم، إلى جانب الحمام كما أن السيارة تحتوي على خزان مانع لتجمد الماء يتسع لـ430 لتراً من المياه.

وصُمم الأثاث من رقائق خشبية خاصة بطريقة هندسية لتحمل درجات حرارة تتراوح بين 40 درجة مئوية تحت الصفر في ألاسكا إلى 50 درجة مئوية في المناخات الأفريقية الحارة مثل مناخ دولة ناميبيا.

وتعمل السيارة بمحرك قدرته 218 حصانًا متصل بصندوق تروس بثماني سرعات.

ولم تكشف شركة "يونيكات" عن الأسعار، إلا أن سيارة متنقلة مستعملة مبنية على معدات هندسية كمنزل متحرك من شركة "مان" الألمانية يجري الإعلان عنها حالياً على موقع الشركة بسعر يبلغ 248 ألف يورو أي ما يعادل 336 ألف دولار.

2013-11-30