دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
الجمعة 3/1/1440 هـ الموافق 14/09/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
الكتاب الاسرائيلي الذي أشعل ايران

القدس المحتلة:تحول كتاب "حرب الظل" الذي يتناول الحرب الاستخبارية التي تخوضها اسرائيل ضد البرنامج النووي الايراني الى مادة للنقاش والجدل اليومي داخل ايران .

وشكل الكتاب الاسرائيلي وهو من تأليف مراسل شبكة سي بي اس الاخبارية " دان رفيف" والمصنف بالخبير في شوؤن الشرق الاوسط ومحلل الاستخبارات الاسرائيلية " يوسي ملمان" فور صدوره الاسبوع الماصي في الولايات المتحدة مادة هامة تناولتها وسائل الاعلام المختلفة وذلك لما تضمنه من كشف نقاب عن الكثير من المسائل والقضايا المتعلقة بالحرب السرية التي تدور رحاها بين الاستخبارات الاسرائيلية والايرانية .

وادعى الكتاب على سبيل المثال ان فريق القتلة الذي اغتال عالم نووي ايراني وسط طهران عبر اطلاق النار عليه من قبل راكب دراجة ليسوا ايرانيين او عملاء محليين بل هم عملاء موساد تسللوا للجمهورية الاسلامية .

واشار الكتاب الى امتلاح اسرائيل " الموساد " لعدة شقق سرية داخل ايران كان يستخدمها خلال حكم الشاه ولا زالت تشكل هذه الشقق نقاط انطلاق واختفاء لعملاء الموساد العاملين في ايران .

واخيرا تناولت وسائل الاعلام الايرانية باهتمام وتوسع ما جاء في الكتاب اضافة الى الاهتمام الكبير الذي حظي به على مواقع الانترنت والصحف التابعه للمعارضة الايرانية ما جعله نقطة سجال جديدة .

وبثت شبكة "فارس تي في " المقربة من الحكومة الايرانية تقريرا واسعا عن الكتاب اضفت خلاله الكثير من الشكوك والتشكيك بما جاء فيه، نافية ان يكون عملاء الموساد هم من قتل العالم الايراني مباشرة دون وساطة عملاء محليين

2013-04-07