دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
الجمعة 3/1/1440 هـ الموافق 14/09/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
صيني يواجه غرامة 1.2 مليون دولار لإنجابه 7 أبناء

إفي- بكين: يواجه المخرج الصيني الكبير جانج إي مو، الذي انتهك قانون "الطفل الواحد" الذي يطبقه العملاق الآسيوي لخفض عدد المواليد، لاحتمال تغريمه بحوالي سبعة ملايين يوان "نحو 1.2 مليون دولار".

وتم تقدير المبلغ الذي قد يتم تغريمه لجانج من قبل مجموعة محامين في بكين، واحتسبوها عبر بيان الدخل السنوي للمخرج وزوجته في أعوام 2000 و2003 و2006 ، قبل ولادة الأطفال.

والعقوبة التي يتم إقرارها على الزوجين ليست فقط لانتهاكهما سياسة الطفل الواحد، إنما أيضاً لإنجابهما أطفالاً قبل زواجهما في عام 2011.

وفي كل الأحوال تعد الغرامة أقل من غرامة مليار يوان "حوالي 160 مليون دولار"، التي طالب بها محامي الادعاء بعد ما رددته وسائل إعلام محلية عن أن المخرج جانج أنجب سبعة أبناء.

وكشف المخرج، الذي قدم أفلاماً شهيرة مثل "زهور الحرب" الذي شارك في بطولته النجم البريطاني الكبير كريستيان بيل، أنه أنجب ثلاثة أبناء فقط من زوجته الحالية الممثلة تشين تينج، بجانب طفل رابع من صديقة سابقة.

وقال المخرج الصيني: "دوماً ما كان لدي الرغبة أنا ووالداي في إنجاب العديد من الأطفال، فكما تقول التقاليد الصينية فإن المزيد من الأطفال يعني المزيد من السعادة".

وأضاف: "أنا وزوجتي على استعداد للمساهمة في سير التحقيقات وتقديم اعتذار علني".
وتطبق الصين قانوناً منذ أواخر حقبة السبعينيات من القرن الماضي يلزم المواطنين بإنجاب طفل واحد فقط؛ بهدف التصدي لزيادة عدد المواليد، علماً بأن التعداد السكاني للصين بلغ في 2009 حوالي مليار و339 مليون نسمة

2013-12-31