دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
الجمعة 3/1/1440 هـ الموافق 14/09/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
الوليد بن طلال يلغي إيقاف مقدم برامج بعد مقابلة جرئية

 قرر الأمير السعودي الوليد بن طلال إعادة مقدم البرامج الحوارية، علي العلياني، إلى شاشة قناة "خليجية" التابعة لشبكة روتانا التي يمتلكها، بعد ساعات من قرار بتوقيفه بسبب مقابلة أثارت الجدل مع مجلس الشورى، عبد العزيز العطيشان، وجه خلالها  انتقادات لاذعة للمجلس، كما سلّط الضوء على قضايا، بينها صعوبة لقاء العاهل السعودي.

وغرد الأمير الوليد ليل الأربعاء بالقول: "أخي معالي وزير الإعلام، هل هذا ما تود الوزارة عكسه للعالم عن مملكتنا! لذا قررت إعادة علي العلياني اليوم على خليجية."

وأورد الوليد في تغريدته رابط لمقال نشرته صحيفة "وول ستريت جورنال" عن الحلقة قالت فيه إن العلياني أوقف من برنامجه بسبب تصريحات العطيشان التي انتقد خلالها تجاهل الحكومة لمجلس الشورى، كما انتقد قرار منح لبنان مساعدة عسكرية بقيمة ثلاثة مليارات دولار دون استشارة المجلس.

وكانت صحيفة الحياة قد نقلت عن رئيس هيئة الإعلام المرئي والمسموع في السعودية، رياض نجم، قوله إن الهيئة "لم تطلب إيقاف" العلياني، وأن الأمر يعود للقناة التي ذكر أنها توصلت مع الهيئة إلى "تفاهم" معين، غير أن تغريدة الأمير الوليد توحي بأن قرار التوقيف لم يكن من القناة بل من وزارة الإعلام.

2014-01-09