دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
الجمعة 3/1/1440 هـ الموافق 14/09/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
فلسطين الـ6 عربياً و 15 عالمياً في تصفح المواقع الاباحية

باتت المواقع الإباحية على الإنترنت تقض مضاجع أولياء الأمور الفلسطينيين كون فلسطين تحتل موقعا متقدما بين دول العالم في الدخول لتلك الموقع وتصفحها.

وفيما أوضحت الحملة الشبابية لمكافحة تصفح المواقع الإباحية في فلسطين بأن فلسطين باتت تحتل المركز 6 بين الدول العربية في فلسطين الـ6 عربياً و 15 عالمياً في تصفحها ..تحرك شعبي لحظر المواقع الإباحيةالدخول لتلك المواقع، وتحتل المركز 15 على مستوى العالم، توجه عدد من المحامين الفلسطينيين للنائب العام بطلب رسمي لحجب تلك المواقع بفلسطين، وفقاً لما أوردت صحيفة القدس العربي.

وأكد عدداً من المحامين لتلفزيون الفجر الجديد وهم جاسر زهير خليل، وعمرو الجبيهي ومعالي خليل وإيهاب سعادة، من مدينة طولكرم، تقدموا بطلب الى النائب العام بضرورة وقف المواقع الإباحية على شبكة الإنترنت في فلسطين.

وأشار المحامون في طلبهم "إلى خطورة هذه المواقع المنافية للأخلاق والأعراف والتقاليد وللشريعة الإسلامية، ومخالفة القانون، مذكرين بقانون العقوبات في مادته 319 والتي تجرم أي وسيلة إعلامية تقوم بنشر أي مادة بذيئة تؤدي الى فساد الأخلاق".

وكانت عدة مدن في الضفة شهدت في الآونة الأخيرة عدة احتجاجات تطالب بضرورة النظر بحظر المواقع الإباحية والحد منها، حيث رفع المشاركون في تلك الوقفات الاحتجاجية شعارات تطالب الحكومة  بحجب المواقع الإباحية، مثل "تجاهل الحكومة لحجب المواقع الإباحية يساوي نشر الرذيلة" و "فلسطين في المرتبة ال 15 عالميا في تصفح المواقع الإباحية…الى متى السكوت".

وكانت تلك الشعارت المرفوعة في الوقفات الإحتجاجية موقعة باسم الحملة الشبابية لمكافحة المواقع الإباحية والتي انطلقت منذ حوالي 7 شهور بجهود شباب متطوعين.

2014-01-30