الثلاثاء 7/10/1445 هـ الموافق 16/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
غزة: البنك الاسلامي الفلسطيني يواصل فعاليات الأسبوع المصرفي للأطفال والشباب

غزة-يواصل البنك الاسلامي الفلسطيني، في مختلف فروعه المنتشرة في الضفة الغربية وقطاع غزة، فعاليات الأسبوع المصرفي للأطفال والشباب، الذي تنظمه سلطة النقد الفلسطينية تحت شعار "لنا الغد" وبالتعاون مع جمعية البنوك ووزارة التربية والتعليم ومديرية مدارس وكالة الغوث الدولية.
وفي غزة، زار مدراء فروع البنك أربعين مدرسة موزعة على مختف محافظات القطاع، من ضمنها مدارس متخصصة برعاية وتأهيل الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك انطلاقاً من أن البنك الاسلامي الفلسطيني كان أول البنوك التي أطلقت خدمة التعامل مع الصم والبكم والكفيفين منذ مطلع العام الماضي. وقام المسؤولون في البنك خلال تلك الزيارات بتوزيع الهدايا المختلفة على الطلبة في مدارسهم وكذلك خلال زيارة أفواج الطلبة لأفرع البنك.
وأشار عزيز حمّاد مسؤول فروع غزة في البنك إلى ما تم تحقيقه من انجازات من خلال تبنى فكرة دمج ذوي الاحتياجات الخاصة بالمجتمع، وذلك باعتماد لغة الإشارة لخدمة شريحة الصم ولغة "بريل" لخدمة شريحة المكفوفين ، منوهاً إلى أن البنك قام بتدريب موظفيه للتعامل مع هذه الفئة.
وأكد حمّاد ما يوليه البنك من اهتمام بشريحتي الشباب والأطفال وتوعيتهم بدور البنوك ومساهمتها في تنمية المجتمع وإثراء المعرفة لدى الطلاب، وتشجيعا لهم على المشاركة يقدم البنك مجموعة من الهدايا المتنوعة على الشباب الأطفال في جميع فروع البنك.
وقال:"نهتم بنشر الثقافة حول المعاملات المصرفية وفق الشريعة الاسلامية ونقوم بحملة توعية متواصلة، اضافة الى دورنا على صعيد التعريف بالمنتجات والخدمات الجديدة التي يقدمها البنك".
من جهته، وصف مدير فرع غزة الرئيسي للبنك حازم خضر مشاركة البنك في هذه الفعاليات بالايجابية والمثمرة على مستوى تعريف شريحة الطلاب على طبيعة الخدمات المصرفية المتنوعة التي يقدمها البنك وفقاً لتعاليم الشريعة الاسلامية، اضافة الى رفد الطلبة بالمعلومات المتعلقة بالأعمال والخدمات المصرفية بشكل عام واطلاعهم على كيفية تسيير المعاملات المصرفية المختلفة والتقنيات المستخدمة في هذا الشأن.
وشدد على حرص البنك على تقديم خدماته لشريحة ذوي الاحتياجات الخاصة، لافتاً في هذا السياق الى المسؤولية الاجتماعية للبنك نحو شريحة الطلاب، خاصة ذوي الاحتياجات منهم، الذين حظو بخدمة المعاملات الخاصة بهم لكي لا يشعروا بالفرق بينهم وبين سائر عملاء البنك.
وقدم مدراء ورؤساء الأقسام في فروع البنك الاسلامي الاسلامي خلال زياراتهم الميدانية للمدارس شرحاً حول نشأة العمل المصرفي والخدمات التي تقدمها البنوك الاسلامية والتجارية ودور سلطة النقد في تخصيص هذا الأسبوع من كل عام لنشر التوعية المصرفية بين صفوف الطلاب.

2014-03-19