الخميس 20/10/1444 هـ الموافق 11/05/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
فيلم "نوح" يتصدر قائمة أفلام شبابيك التذاكر الأمريكية

في أول أسبوع من عرضه، تربع الفيلم الملحمي "نوح" على رأس قائمة مبيعات شبابيك التذاكر الأمريكية "البوكس أوفيس"، ليحصد 44 مليون دولار أمريكي منذ بداية عرضه في عطلة نهاية الأسبوع الماضي.

ويحكي الفيلم قصة سفينة النبي نوح، وهو من إخراج الأمريكي دارين آرونوفسكي، ويقوم بدور البطولة فيه النيوزيلندي راسيل كرو، ويشاركه البطولة الأمريكية جينيفر كانولي والبريطانية إيما واتسون.
ويأتي هذا الفيلم ضمن مجموعة من الأفلام الدينية التي سبقته وظهرت مؤخرا كفيلم "غاد از نات ديد" وفيلم "سان أوف غاد".

كما تضم قائمة الأفلام الدينية التي من المنتظر عرضها العام فيلمي "إيكزوداس" و "هيفين از ريل".

وقال بول ديرغارابيديان، أحد كبار المحللين الإعلاميين لدى شركة رينتراك لتقييم أفلام البوكس أوفيس: "أعتقد أن هذه الأفلام الملحمية الدينية ستكون بمثابة الجبهة القادمة في هوليوود."

وجاء في المرتبة الثانية على قائمة أفلام البوكس أوفيس فيلم الإثارة والخيال العلمي "ديفيرجانت"، الذي لعب دور البطولة فيه الأمريكية شيلين وودلي والبريطانية كيت وينسليت، وحصد 26.2 مليون دولار أمريكي في الأسبوع الثاني من إصداره.
وفي أسبوعه الثاني أيضا، حقق فيلم المغامرة والكوميديا "مابيتس موست وونتيد" المركز الثالث على رأس القائمة ليحصد 11.4 مليون دولار أمريكي.

بينما جاء في المركزين الرابع والخامس فيلم الرسوم المتحركة "مستر بيبادي آند شيرمان" والفيلم الدرامي "غاد از نات ديد".

في حين جاء فيلم الحركة "سابوتاج" من بطولة الأمريكي آرنولد ستشوارزينيغار في المركز الثاني بعد فيلم "نوح" بين أعلى أفلام الأسبوع من حيث الإيرادات، حيث لم يتمكن من تحقيق سوى 5.3 مليون دولار أمريكي.
 

2014-04-01