دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
الجمعة 3/1/1440 هـ الموافق 14/09/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
واكد: استمتعت بالعمل مع جوهانسون

 أعرب الفنان المصري عمرو واكد عن سعادته بالعمل مع الفنانة الأميركية سكارليت جوهانسون وبقية الممثلين العالميين الذين شاركوه بطولة فيلم "لوسي"، لافتا إلى أن تصوير مشاهد الحركة "الأكشن" في الفيلم كان "مثيرا للتعب".

وأضاف لسكاي نيوز عربية: "كان لي شرف التمثيل أمام  ممثلين كبار أمثال مورغان فريمان وسكارليت جوهانسون، التي استمتعت بالعمل معها، خاصة أن معظم مشاهدي في الفيلم كانت أمامها".

وأشار إلى أن العلاقة التي جمعته معها كانت "مهنية"، وأنه "يحترم طريقة عملها الاحترافية".

وتدور أحداث الفيلم، الذي قام المخرج الفرنسي لوك بيسون بكتابة السيناريو له أيضا، حول امرأة تدعى لوسي، تقوم جوهانسون بدورها، يتم إرغامها على العمل في مجال تهريب المخدرات، إلا أن حياتها تنقلب رأسا على عقب بعد أن تدخل كمية كبيرة من مخدر فريد من نوعه إلى جسدها دون أن تقصد، ما يكسبها قدرات خارقة.

وسرعان ما تدرك لوسي أنها بفضل هذه القوى تستطيع أن تحرك الأشياء عن بعد وتكتسب كما هائلا من المعرفة، وتستغل هذه القوى للفرار من الشرطي الذي يلعب واكد دوره، ويسعى لإيقافها والقبض على أفراد عصابة المخدرات التي تعمل لحسابها.

يشار إلى أن تصوير الفيلم استغرق نحو 3 أشهر، ومن المتوقع عرضه في أغسطس المقبل.

وعن كيفية حصوله على الدور، قال واكد: "تلقيت مكالمة هاتفية من المخرج المخضرم بيسون، طلب خلالها مقابلتي لمناقشة مشروع فني جديد، الأمر الذي دفعني للسفر إلى باريس للقائه".

وأضاف واكد: "خلال لقائنا عرض علي بيسون الدور وطلب مني قراءة النص، الذي أعجبني فور قراءته".

وعما إذا كان الحافز الذي دفعه للمشاركة في الفيلم هو طاقم العمل العالمي أم الفكرة نفسها، قال واكد: "في البداية تحمست كثيرا لأن بيسون يعد أحد أهم المخرجين العالميين وأفلامه مميزة وتحقق أرباحا كبيرة، بالإضافة إلى طاقم العمل الذي يضم ممثلين مخضرمين".

وتابع: "بالطبع أعجبت بالدور الذي منحني إياه المخرج وإلا لما كنت قبلت بهذا العمل".

أما عن مشاهد الأكشن في الفيلم، فقال واكد: "لم أكن أخشى تصوير مشاهد الحركة لأن هناك طاقما كاملا يعمل على ضمان سلامة الممثلين، لكن مشاهد الحركة وإطلاق النار كانت مكثفة جدا في نهاية الفيلم، وهو أمر متعب".

وأشار الفنان المصري إلى أن مشاهد إطلاق النار كانت تتم داخل استوديو مغلق، لافتا إلى أن ذلك يزيد من قوة أصوات الأسلحة "الأمر الذي يسبب تعبا شديدا للممثل ويزيد من إرهاقه".

وعما إذا كان هناك اختلافا بين طريقة التحضير استعدادا لفيلم في هوليوود وآخر في الوطن العربي، قال واكد إن "طريقة التحضير تعتمد على نوعية الفيلم وليس مكان تصويره أو طاقم العمل المشارك فيه".

وأضاف: "الأمر الذي لفت انتباهي هو الحرفية العالية التي يتبعها العاملون في الخارج، إذ صنعوا مجسما ثلاثي الأبعاد لجسدي بالكامل، لتتم الاستعانة به خلال التصوير في حال أصابني مكروه أو اضطررت للتوقف عن العمل".

يذكر أن واكد يعد أحد أبرز أبناء جيله من الممثلين المصريين، إذ شارك في عدة أفلام في هوليوود من بينها فيلم الدراما السياسية "سيريانا" الذي قام بطولته النجم جورج كلوني، وفيلم "صيد السلمون في اليمن"، إضافة إلى مشاركته في بطولة المسلسل التلفزيوني "بيت صدام".

2014-04-04