دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
الجمعة 3/1/1440 هـ الموافق 14/09/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
ترويج طريف لمطعم يثير نزاعات بين الأزواج

أثار أسلوب ترويج انتهجه أحد المطاعم الراقية في غرب عمان نزاعًا بين الأزواج، بعد أن احتفظ بعض رواد المطعم من الرجال خلال مغادرتهم بمنديل ورقي، وُزع على الطاولات، كُتب عليه رقم هاتف وعبارة: "بستنى تلفونك".

الرقم عائد للمطعم بالطبع، ويهدف إلى تشجيع الزبائن على إعادة الاتصال، لكن ما أثار مزيدًا من الشكوك لدى الزوجات رسم متعارف عليه يُظهر شكل "قلب حب".

أحد الأزواج أعجبته الفكرة التي وجدها سبيلًا لإثارة غيرة زوجته، عندما أجابها أن المنديل الذي يحتفظ به بالفعل حصل عليه من قبل إحداهن كانت ترتاد نفس المطعم، لتتصل الزوجة، وتكتشف عملية الترويج بعد نقاش طويل مع الإدارة.

ولعل من أغرب وسائل الترويج عالميًا اعتماد تاجر عسل صيني في أسواق لندن طريقة غريبة للترويج لمنتجه من العسل، مستخدمًا نمطًا ترويجيًا يطلق عليه اسم "تحدِّي النحل".

ويقوم هذه النّمط على أن يغطي الرجل جسده بـ460 ألف نحلة تزن نحو 45 كيلوغرامًا. واستغرق العرض 40 دقيقة تعرَّض خلالها الرجل لنحو 20 لدغة؛ الأمر الذي وصفه بـ"المؤلم".

ولتجنّب تحفيز غضب النحل في أثناء العرض، عمد الرجل خلال قيامه بالتّمارين إلى عدم الاستحمام أو استخدام أيّ نوع من الصابون.

لكن ماذا لو تجاوز عدد اللدغات المئة لسبب غير معروف، فإن مختصين يؤكدون احتمالية موت الرجل، في المقابل لا يمكن التكهن بردة فعل زوجات تجاه تلك المناديل، فإن كانت في أهونها السؤال والتحري، وطلب الرقم، وفي أوسطها طلب الطلاق، وفي أقساها تعرض الرجل للقتل!

2014-05-26