دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
الجمعة 3/1/1440 هـ الموافق 14/09/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
برلسكوني يدفع مبلغ خيالي ليشتري صمت روبي

كشف إيديجيو فيرزيني، محامي روبي الشهيرة بسارقة القلوب، النقاب عن أن رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق سيلفيو برلسكوني، المتهم بممارسة الجنس مع قاصر مقابل المال، أعطى حوالي سبعة ملايين يورو لموكلته مقابل صمتها وخدماتها الجنسية.

وذكر إيديجيو فيرزيني لمجلة« إسبريسو» الأسبوعية، بعد أن أصرّ على عدم الضغط عليه للإفصاح عن الرقم المحدد، أن روبي قد حصلت على مبلغ ستة أو سبعة ملايين يورو، في صفقة غير شرعية مع رئيس وزراء إيطاليا الأسبق.

وأضاف فيرزيني أنه ليس في موقع يخوله الكشف عما إذا كانت روبي قد تقاضت المال لإخفاء حقيقة علاقتها ببرلسكوني عن هيئة المدّعين في ميلانو، إلا أنها كانت أحد الشهود الأربعة والأربعين الماثلين للتحقيق بتهمة الإدلاء بشهادة كاذبة.

وأعرب فيرزيني في المقابلة عن الشكوك حيال جهل برلسكوني المزعوم بسن الراقصة الفعلي.

ويعتبر فيرزيني محامياً بارزاً من مدينة فيرونا الإيطالية وكّل للدفاع عن روبي لمدة ثلاثة أشهر عام 2011. وأشار عليها، في خطوة تجنبها اتهام برلسكوني مباشرة، اتخاذ صفة الشاهدة في قضية محاكمة المقدِّم التلفزيوني إميليو فيدي وآخَرين بتهمة جلب فتيات الهوى لبرلسكوني حين كان رئيساً للوزراء.

وصرح المحامي أن روبي وافقت بفعل ضغوط المستشارين على قبول مبلغ من المال بطرق بديلة غير شرعية، «فقررت في تلك المرحلة قطع كل علاقة لي بموكلتي نظراً إلى أن الطرح الذي وافقت عليه يتعارض مع قواعد النظام القضائي للبلاد». حسبما جاء على لسان فيرزيني، الذي أضاف أنه تعرض للتهديد لاحقاً

2014-08-25