الأحد 16/10/1444 هـ الموافق 07/05/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
انتحار طالبتين هنديتين تعرضتا للتحرش

انتحرت فتاتان هنديتان في سن المراهقة، بالسم، شمالي البلاد، وتركتا رسالتين تحدثتا فيهما عن تعرضهما للمطاردة والتحرش الجنسي من قبل مجموعة شبان، وفق ما ذكرت صحيفة "تايمز أوف إنديا"، الأربعاء.

وقال تقرير الصحيفة إن الفتاتين انتحرتا بتناول عصير فواكه أضيف إليه السم، ونقلتا إلى المستشفى بعد أن فقدتا الوعي أثناء الدراسة بمركز للتعليم في حي روهتاك، على مشارف العاصمة، لكنهما توفيتا في وقت لاحق.

وقالت الشرطة إن التحقيقات الأولية تشير إلى أنهما تناولتا السم، وأن تشريحا للجثتين سيتم لتأكيد سبب الوفاة.

وأضافت الشرطة أن الرسالتين اللتين تركتهما الفتاتين المنتحرتين، ووجدتا على مكتبيهما بمركز التعليم، قالتا إنهما تتعرضان للملاحقة والتحرش الجنسي من قبل مجموعة شبان يستقلون دراجات نارية.

وذكرت "تايمز أوف إنديا" إن الفتاتين حذرتا في رسالتيهما من أن مزيدا من الفتيات سيقدمن على الانتحار إذا لم يتم التصدي للزيادة في عدد حالات التحرش والملاحقة للفتيات والنساء في الهند.

ويشير المكتب الوطني الهندي لسجلات الجريمة الى أن حالات الإبلاغ عن الجرائم ضد المرأة، مثل الاغتصاب والقتل بسبب المهور والخطف والتحرش الجنسي والمضايقة، ارتفعت بنسبة 26.7 بالمائة عام 2013 عن عام 2012.

وتقول الشرطة إن عددا متزايدا من النساء يبلغن عن مثل هذه الجرائم، بسبب زيادة الوعي العام بهذه القضية، بعد حادث الاغتصاب الجماعي والقتل الذي قام به عدد من الرجال لفتاة في حافلة بنيودلهي، في ديسمبر عام 2012

2014-08-28