دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
الجمعة 3/1/1440 هـ الموافق 14/09/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
بالفيديو : «خناقة» دينا مع 15 «رقاصة» ..!!

أعلنت شبكة تليفزيون «القاهرة والناس»، عرض برنامجًا جديدًا بداية شهر سبتمبر يحمل اسم «الراقصة»، واصفة البرنامج بأنه أول مسابقة دولية للرقص الشرقي في العالم.

وأشارت «القاهرة والناس» في بيان لها أن الهدف من البرنامج إحياء فن الرقص الشرقي، وتصحيح المفاهيم الخاطئة عن هذا الفن الثقافي الفلكلوري، حسب وصفها.

وأضافت: «البرنامج يهدف أيضًا إلى إحياء ذكرى راقصات الفن الجميل مثل سامية جمال، تحية كاريوكا، نعيمة عاكف، سوزي خيري وبديعة مصابني».

وأعلنت مشاركة 27 راقصة من أنحاء العالم في المسابقة، من دول الأرجنتين، فرنسا، روسيا، إنجلترا، الولايات المتحدة، لبنان، الجزائر، اليونان، أوكرانيا، اليابان، أستراليا، ومصر.

وأوضحت في بيانها أن البرنامج قام بعقد اختبارات لراقصات في عدة مدن أوروبية، كما سمحت لبعضهن بإرسال مقطع رقص لهن، مع إجابات لأسئلة المقابلة، إلى أن انتهت المنافسات بالوصول إلى 27 متنافسة، يخضن المسابقة على الهواء أمام الجمهور.

يشارك في لجنة تحكيم البرنامج الفنانة الاستعراضية دينا، بصفتها محكم ومدرب، والسيناريست تامر حبيب، مُحكم، والفنانة فريـال يوسف كعضو لجنة تحكيم.

ونشرت «القاهرة والناس» عبر قناتها الخاصة على موقع YouTube عدة مقاطع عن البرنامج، منها مقطع لكواليس اختيار المتسابقات، والذي يوضح دخول أكثر من 15 راقصة في مشادات كلامية، وجدال ساخن بين دينا والمتسابقات

 

 

2014-09-01