دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
الجمعة 3/1/1440 هـ الموافق 14/09/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
الهام شاهين: الحجاب فرض والمرأة الضعيفة هي التي ترتدي النقاب

اعتبرت الفنانة إلهام شاهين أن النقاب ليس فرضا، وأن المرأة الضعيفة هي التي ترتدي النقاب، وأن ارتداءها النقاب بإرادتها فهو فهم خطأ للدين.

وقالت الفنانة إن ارتداء الحجاب هو الفرض، مؤكدة أنها لا تخشى إلا الله، وأنها مؤمنة ولا تخاف من قول كلمة الحق.

الفنانة أضافت –خلال لقائها في برنامج «انت حر» على قناة «CBC 2»-: «من بداخل الإسلاميين ظهر على السطح، ولا أخاف إلا من الله، ومؤمنه بالله، ولا أخاف من قولي كلمة الحق وهذه طبيعة شخصيتي، ولا أقول عكس ما بداخلي، الأمر الذي أدخلني مواجهة معهم منذ اليوم الأول لوصول الإخوان للحكم».

وتابعت: «ارتداء المرأة للنقاب لكي ترضي الناس مرفوض، والحجاب هو الفرض، والمرأة الضعيفة هي التي تلبس النقاب، ولو لبسته بإرادتها إذا فهمت الدين خطأ، ولا أحد يعلم من أفضل لدى الله التي تضع النقاب أم الغير منقبة».

وأوضحت: «الحرية هي أن يكون للسيدة رأي في كل شيء ولا تساق، وتكون حرة، لأن هناك سيدات لا يفكرن، بل يأخذن أوامر فقط، وأرى أن هناك رجال يدخلوا في كل تفاصيل المرأة، وأنا لا أسمح إطلاقا بأن يملي على إرادتي».

فنيا أشارت إلهام شاهين إلى أنها عملت في السينما والتليفزيون والمسرح بنفس القدر، وحصدت جوائز عن عملها في الثلاثة، موضحة أنه كان هناك تهديدات من جماعة الإخوان المسلمين تصل لهاتفها الجوال، الأمر الذي جعلها تحتفظ برقمها وبهذه الرسائل.

2014-09-27