الخميس 9/10/1445 هـ الموافق 18/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
القدس القديمة تعيش حلما أولمبيا لدقائق

عاشت البلدة القديمة في القدس الاثنين حلماً استمر لدقائق معدودة بتحقيق المجد في الألعاب الأولمبية عندما بدأ لاعب الجودو الفلسطيني ماهر أبو رميلة مباراته الأولى.

لكن الحلم لم يستمر طويلا حيث خسر أبو رميلة (28 عاماً) في أقل من 5 دقائق أمام البلجيكي ديريك فان تيلخت في فئة وزن 73 كيلوغراماً.

وكان أبو رميلة، وهو واحد من 5 رياضيين فلسطينيين يشاركون في الألعاب الأولمبية، دخل التاريخ كونه أول لاعب فلسطيني يتأهل بالنقاط بدلاً من بطاقة الدعوة الشرفية.

وفي منزل العائلة الصغير في باب السلسلة في البلدة القديمة من القدس، بدأت أم ماهر في وقت مبكر بالتحضير لاستقبال قريباتها وجاراتها لمشاهدة المباراة.

وقالت أم ماهر التي حملت صورة غير واضحة لابنها التقطتها وهو يحمل العلم الفلسطيني في حفل الافتتاح، لوكالة فرانس برس "إنه يلعب الجودو منذ أن كان عمره 5 سنوات وحتى لو لم يفز فأنا فخورة به".

وأضافت وهي تلوح بعلم صغير نصفه فلسطيني ونصفه الآخر بريطاني "دخل ابني البكر التاريخ بمجهوده، وآمل أن يفوز".

وبالقرب من باب العامود، نظم زوجها شفيق أبو رميلة تجمعاً لأصدقائه وأفراد عائلته من الرجال في محل حلويات صغير بالقرب من محل الشالات الذي يملكه لمشاهدة ابنه.

ودرب الرجل الذي كان لاعب جودو في السابق أولاده الستة (5 شباب وفتاة واحدة) على ممارسة رياضة الجودو، بينما كان ماهر أول من يحقق إنجازا في اللعبة.

وقال لوكالة فرانس برس "إنه يعيش الحلم! حلمي وحلمه بالأولمبياد".

بينما أشار أخوه بلال (25 عاما) "نتوقع ميدالية برونزية على الأقل إن شاء الله! تدرب بشكل مكثف في الشهرين الأخيرين عندما عرف بأنه تأهل".

ووقف نحو 20 شخصاً في الحانوت الصغير الذي يبيع حلويات شهر رمضان وتعالت أصوات الصراخ والتشجيع لحظة دخول أبو رميلة إلى الحلبة، ولكن سرعان ما تحولت الى صرخات استهجان عندما بدأ منافسه بالتغلب عليه.

وأشار الأب وهو يحاول أن يخفي خيبة أمله بعد انتهاء المباراة "نحن فخورون به جداً مهما حصل، لقد لعب بشكل جيد ولكنها مسألة حظ".

واتفق الابن صلاح (17 عاماً) مع أبيه قائلاً "لعب بشكل رائع.. وحتى أفضل مما يلعب في العادة".

وبالنسبة للأخ الأصغر ياسين (9 أعوام) فإن ما أنجزه ماهر بالتأهل إلى الأولمبياد يشكل إلهاما بالنسبة إليه قائلاً "ماهر أول رياضي يتأهل إلى الأولمبياد وسأفعل أنا ذلك يوما ما

البوم صور
2014-07-07