دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
الأحد 5/1/1440 هـ الموافق 16/09/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
ديلى ميل: فستان هيفا وهبى العارى أظهر الانقسام الأخلاقى العربى

اهتمت صحيفة “ديلى ميل” بالفستان المثير للجدل الذى ارتدته الفنانة اللبنانية “هيفا وهبى” فى برايم ستار أكاديمى الأسبوع الماضى، والذى كشف عن جزء كبير من جسدها، ما أثار غضب المشاهدين فى الوطن العربى ودفع قناة “سى بى سى” للاعتذار لمشاهديها عن فستان هيفا.
وقد نقلت الصحيفة البريطانية الآراء المختلفة حول الفستان فى وسائل التواصل الاجتماعى المؤيدة والمعارضة، وأشارت إلى أن تلك الحادثة أظهرت الانقسام الأخلاقى فى البلاد العربية حول الممنوع والمسموح، كما ربطت بين فستان وصور كيم كاردشيان العارية التى عصفت بالإنترنت فى الأيام القليلة الماضية.
أكثر الاستهجان كان من نساء السعودية والأردن ومصر، اللاتى وصفن الفستان بالعارى كونه لا يتناسب مع العادات والتقاليد العربية، كما كان هناك تعليقات متطرفة دعت داعش للقدوم والقضاء على هيفا.
على العكس من التعليقات المستنكرة العربية، جاءت تعليقات القراء من بريطانيا وأمريكا وغيرها من الدول الغربية فى صالح هيفا، فمعظمهم رأى أنها جميلة ومن حقها أن تظهر جمالها وأنه ليس عاريا، فالراقصات ترتدين ملابس أكثر عرياً، وآخر قال إن صدمة الوطن من شىء ليس خبراً ولكن الخبر ألا يكون مصدوماً من تلك الأشياء التافهة، وعلى النقيض كان هناك آراء أجمعت على أن الفنانة ينبغى أن تحترم مشاهديها وبلدها التى تمثلها، وآخرون شبهونها بجمال كيم كاردشيان.

 

2014-11-24