الأربعاء 12/10/1444 هـ الموافق 03/05/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
العالول: إتلاف منتجات الشركات الإسرائيلية غداً

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، رئيس اللجنة الوطنية العليا لمواجهة الإجراءات الإسرائيلية، محمود العالول، إنه سيتم اعتبارا من يوم غد إتلاف أي منتج خاص بالشركات الإسرائيلية المعلن عن مقاطعتها.

وأوضح العالول خلال جولة تفقدية قامت بها اللجنة الوطنية العليا لمواجهة الإجراءات الإسرائيلية، على المحال التجارية وسط مدينة رام الله اليوم الثلاثاء، أنه سيتم الاعلان لاحقا عن مقاطعة شركات أخرى حال استمرت إسرائيل باحتجاز الأموال.

وأعلن عن انتهاء المهلة التي حددتها اللجنة للتجار للتخلص من بضائع 6 شركات إسرائيلية، كانت اللجنة أعلنت قبل عدة أيام عن مقاطعتها وحذرت التجار من بيعها، كرد عقابي على حجز أموال عائدات الضرائب، وهي: "شتراوس، وتنوفا، واوسم، وعلييت، وبرغات، ويعفورا".

ولفت العالول إلى أن هذا القرار اتخذ بعد موافقة ممثلين عن التجار ومن ضمنهم اتحاد الغرف التجارية، ومنتدى رجال الأعمال.

بدوره، قال رئيس جمعية حماية المستهلك الفلسطيني صلاح هنية، إن هذه الحملة تتم في كل مدن الضفة، لتوعية التاجر بضرورة إخلاء محله من هذه المنتجات، لافتا إلى أنه ستتم متابعة هذا الموضوع بشكل مدروس ومنظم وتحت سيطرة القوى الوطنية، وحركة فتح، لأن هذه المنتجات حساسة وعليها إقبال كبير من قبل المواطنين.

وأضاف: "الخطر يكمن بوجود هذه المواد في مخازن التجار، لكننا بالتأكيد لن نسمح باستمرار بيعها، سنقوم بإتلافها بالقوة، مدة صلاحية الألبان والأجبان قصيرة، لذلك ليست هناك حجة للتجار كي يتخلصوا منها خلال أيام قليلة".

ودعا هنية التجار الفلسطينيين والمصانع إلى ضرورة التركيز على الجودة وعدم استغلال المستهلك برفع الأسعار، ومراعاة حقوق العمال عبر إعطائهم الحد الأدنى للأجور وخلق تنمية اقتصادية وعدالة اجتماعية.

2015-02-24