الثلاثاء 14/10/1445 هـ الموافق 23/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
وزير الاقتصاد السعودي: "البطالة موجودة منذ عصر النبوة".. وسعوديون يطالبون بإقالته عبر هاشتاغ

دشن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" هاشتاق "البطالة موجودة منذ عصر النبوة"، للرد على تصريحات وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي الدكتور محمد الجاسر، والتي قال فيها: إن البطالة موجودة منذ زمن النبوة، مبررًا وجود البطالة في المملكة.

 

واعتبر النشطاء تصريحات الوزير بأنها متاجرة بالدين واجتزاء من الأحداث، متداولين صورًا له وهو نائم، مشيرين إلى أن البطالة هي نتاج سوء تخطيط واعتراف بالفشل، مطالبين الوزير بالرحيل، والملك سلمان بن عبد العزيز بإقالته.

 

"شؤون خليجية" رصد أبرز تعليقات النشطاء عبر الهاشتاق:

 

سعود الفارسي: "ياشين الفلسفة...وإقحام الدين في كل شيء، هي حيلة قديمه للهروب من الفشل".

 

جون فيلبي مرخان: "وزير الاقتصاد السعودي يقول بأن البطالة موجودة منذ عصر النبوة، لكنه لم يقل لنا كيف كان النبي يتصرف ببيت المال، وكيف يتصرف به ابن سعود؟".

 

الأغزابي: "البطالة موجودة منذ عصر النبوة والنفط موجود من عهد عبدالعزيز".

 

ماجد القعيط- أبوبدرية: "سبحان الله أيضًا منذ عصر النبوة وسنة الله في المنافقين أن يفضحهم بأقوالهم ﴿ولتعرفنهم في لحن القول﴾".

 

مستيقظ العاطل: "تصريحات لا تسمن ولا تغني من جوع ولا لها أي فايدة.. وتدل على التسيب وعدم المبالة والجهل.. البطالة موجودة منذ عصر النبوة، بس الوزارة الفاسدة ما كانت موجودة".

 

رويشد الكنز: "وكان لكل مسلم حق في بيت المال.. بدون تحديث بيانات في حافز، أو شروط تعجيزية من العساف".

 

Ibrahim O alEssa: ليتك مكمل نومتك ولا صحيت.. تحتاج تخطيط  لكلامك قبل أن تنطق.. كان الله بعون وزارتك التي نسمع بها ولا نراها".

 

عبد الرحمن أبا الخيل: "ولم يكن في عهد النبوة شيء اسمه وزير اقتصاد تصرف له المخصصات وأعلى الرواتب، فقدم استقالتك لتتقارب المقارنة".

 

عبدالله الحامد: "لكنه لم يقول لنا كيف كانت إدارة النبي صلى الله عليه وسلم، لبيت مال المسلمين !".

 

د. يزيد السلفي: "كمية بجاحة لا تُطاق، ولا أدري هل كان هناك وزراء في عهد الرسول يتقاضون أعلى المرتبات وينامون في المؤتمرات؟!!".

 

قائد المنتسبين: "استغرب من الملك ليش ما يشيله، والله لا سوى حلول للعاطلين، ولا سوى شيء للبلد غير التصريحات المثيرة للشارع السعودي".

 

خالد: "نحتاج إلى باحثين لدراسة نسبة البطالة في عصر النبوة، للتأكد من كلام وزير في القرن 21 لتبرير بطالة العصر الحالي".

 

صالح الصقعبي: "يحق للآخرين التعجب من براعة معاليه، لكونه يخطط وهو نائم، وهذه ميزة يحسد عليها.. يحتاج للرقية".

 

راشد آل جسار: "البطالة هي نتاج سوء تخطيط وعدم استقراء للمستقبل بطريقة صحيحة.. يعني أنت تعترف بفشلك لذلك عليك أن تغادر".

 

عبد الكريم الخزرج: "حتى لو افترضنا أن #البطالة_موجودة_منذ_عصر_النبوة، مجرّد مقارنتك اقتصاديًا بقبل ١٤ قرنًا، يدل أنك متأخر عقليًا عن هذا العصر!".

2015-02-25