الثلاثاء 11/10/1444 هـ الموافق 02/05/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
الإغاثة الزراعية تشرع بتنفيذ مشروع "الاستجابة الطارئة"

شرعت جمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية) بتنفيذ مشروع "الاستجابة الطارئة لتوفير الغذاء والنظافة والتخفيف من احتياج المياه للأسر النازحة والمتضررة خلال حرب 2014" بتمويل من الحكومة الأندلسية وبرنامج التعاون الدولي (AACID) عبر جمعية التعاون من أجل السلام (ACPP).

وتتضمن المرحلة الأولى من المشروع – بحسب القائمين عليه- توزيع خزانات مياه سعة1 كوب ومضخة، إضافة إلى خزان مياه سعة 250 لتر.

وقالت منسقة البرامج في الإغاثة الزراعية نهى الشريف، إن المشروع يهدف لمساعدة الأسر التي دمرت منازلها جراء الحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة، مبينةً أنه جاء بناء على دراسة مسبقة تضمنت تحديد الأولويات للمواطنين.

تركيب الخزانات
تركيب الخزانات
ولفتت إلى أن "أكثر المشاكل التي يعاني منها الغزيون بصورة عامة والمتضررون بصورة خاصة توفير المياه لاسيما خلال فصل الصيف، لذلك فإن الإغاثة عمدت إلى تقديم شبكة مياه كاملة للأسر المتضررة وإبعاد شبح العطش عنهم".

وأشارت إلى أن المشروع يتضمن في مرحلته اللاحقة تقديم مدخلات زراعية لـ"95" مزارعا ممن تعرضوا للاستهداف المباشر من قبل جيش الاحتلال جنوب القطاع، إضافة إلى استصلاح "66" دونما زراعيا، وإعادة تأهيل 3 كيلو متر طرق زراعية.

بدوره قال منسق مشروع الطوارئ في الإغاثة م. عثمان صيام، إن المشروع الذي شرعت به الإغاثة يستهدف نحو "810" عائلات في المناطق الشرقية للقطاع التي نزح عنها قاطنوها خلال الحرب.

ولفت إلى أن من بين المستهدفين نحو "270" عائلة متضررة تم توصيل شبكة مياه كاملة لها في حين تم تسليم باقي العائلات المستهدفة خزانات مائية، مشيرا إلى أن الإغاثة وزعت خلال الحرب نحو "1000" خزان سعة كوب، إضافة إلى تعبئته بالمياه المحلاة خلال أيام الحرب وما بعدها.

2015-03-29