الأربعاء 12/10/1444 هـ الموافق 03/05/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
ضمن مبادرة اعرف بلدك... مجلس بلدي الطلائع يزور بيت لحم وأريحا

الخليل – زار أعضاء مجلس بلدي الطلائع والهيئة التابعة له في الخليل، مواقع أثرية في بيت لحم وأريحا، شملت التعرف عن تاريخ هذه المواقع، وأخذ صوراً لها، ومشاهدة مقاطع فيديو عن هذه المواقع .
وشملت هذه الزيارة، مواقع أثرية في بيت لحم، كان أبرزها: قرية أرطاس ودير الجنة المقفلة هناك، وبرك سليمان، أما في مدينة أريحا، فقد زار مجلس الطلائع كلَ من: قصر هشام، والمغطس بالقرب من الحدود الأردنية، واستمتعوا بالمشاهد هناك، ، والتقطوا صوراً بالقرب من مستوى سطح البحر في مدينة أريحا، كما زاروا نبع السلطان مستمتعين بعذوبة مياهه هناك، وأيضاً، شاهدوا الجبال وحقول الموز من خلال تلفريك أريحا، وزاروا أيضاً دير قرنطل، وانتهت الرحلة بالحديقة الإسبانية هناك .
وخلال الزيارات، صوّر أعضاء مجلس بلدي الطلائع والهيئة العامة للمجلس، بعض الصور التي يرونها جميلة وهامة، خصوصاً وأن المجلس يحضر لمبادرة التمكين الإعلامي، والتي تشمل تعليمهم على مبادئ الإعلام والفنون الصحفية، من التحرير وكتابة الأخبار، وحتى التصوير الفوتوغرافي، وستشمل هذه المبادرة (متداخلة مع مبادرة اعرف بلدك)، نشرات عن أبرز الأماكن التي زاروها، ومعرضاً للصور الفوتوغرافية من إبداعات الطلائع، وأبرز التقارير والتوصيات التي سيقدمونها إلى الجهات المعنية للاهتمام بالمعالم السياحية في فلسطين .
وتأتي الزيارات هذه ضمن مبادرة (اعرف بلدك)، التي انطلقت الشهرالماضي، حيث بدأت بجولة داخل مدينة الخليل، شملت زيارة أبرز المعالم الأثرية والسياحية هناك، حيث زار الطلائع كنيسة المسكوبية، وبئر الحرم الرامة، والبلدة القديمة، والحرم الإبراهيمي الشريف في المدينة، وتعرفوا على تاريخ هذه المعالم جميعها.
وفي ضوء ذلك، تأتي الزيارات هذه كجزء ثانٍ من مبادرة (اعرف بلدك)، فقد كان الجزء الأول منها داخل مدينة الخليل، والجزء الثاني من المبادرة داخل مدن فلسطين الأخرى، وأما الجزء الثالث فسيكون زيارات إلى شمال الضفة الغربية، وجزء آخر يتعلق بعرض فيديو للتنور أكثر عن هذه المعالم، وللتعرف عن المواقع غير المقررة ضمن جدول الزيارات أيضاً، لبعدها أو لعوامل أخرى تحول دون زيارتهم .
ويقول الطليعي خالد الجعبة: لقد عززت مبادرة (اعرف بلدك) الثقافة السياحية لديّ، وتعلمت كم هائل من المعلومات التي لم أكن أعرفها في السابق عن هذه المعالم، سواء كانت الزيارات داخل مدينة الخليل، أو خارجها، وتفاجأت من أن فلسطين تزخر بعدد كبير مع المعالم السياحية بشكل أكبر بكثير مما كنت أتصور، ونحن ندعو كمجلس بلدي الطلائع بالمزيد من الاهتمام والعناية بها، وتسليط الضوء عليها في وسائل الإعلام المختلفة .
وتأتي مبادرة (اعرف بلدك السياحية) ضمن نشاطات ومبادرات مجلس بلدي الطلائع للعام الحالي، لتشجيع السياحية والثقافة السياحية لدى فئة الطلائع والمواطنين الفلسطينيين، ونشر المعلومات المتعلقة بالمعالم السياحية فيها .
يشار الى ان مشروع مجلس بلدي الطلائع يقام بالشراكة بين الجمعية الفلسطينية لثقافة وفنون الطفل مركز فنون الطفل الفلسطيني وبلدية الخليل مركز اسعاد الطفولة والمنفذ من قبل مؤسسة مجتمعات عالمية، ضمن برنامج الحكم المحلي والبنية التحتية والممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية

2015-04-02