الأربعاء 8/10/1445 هـ الموافق 17/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
شاهد الفيديو...اليهود الاثيوبيون يُقتلون في اسرائيل "لانهم سود"

القدس المحتلة-الوسط اليوم-وكالات: رفع يهود من اصول اثيوبية شعارا خلال تظاهرة نظمت مساء امس يقول "في اوروبا يقتل اليهود لانهم يهود، وفي اسرائيل يقتلون لانهم سود".

وجاءت هذه التظاهرة اثر سلسلة اعتداءات تعرض لها يهود من اصول اثيوبية (سود البشرة) بدوافع عنصرية.

وتداول اسرائيليون على نطاق واسع مقاطع فيديو تظهر رجال شرطة وهم ينهالون على يهودي اثيوبي من افراد الجيش في احد شوارع تل ابيب (شاهد الفيديو اسفل الخبر) الامر الذي شكل احد دوافع التظاهرة التي نظمت امس ضد الممارسات العنصرية التي يتعرض لها اليهود الفلاشا في اسرائيل .

وتظهر مقاطع مصورة اثنان من رجال الشرطة ينهالان على اثيوبي وهو ببزته العسكرية ويطرحانه ارضا في واحدة من سلسلة حوادث تعرض لها يهود اثيوبيون في اسرائيل.

وتظاهر مساء امس يهود من اصول اثيوبية ضد عنصرية الشرطة الاسرائيلية واشتبكوا مع عناصر الشرطة على ما نقل مراسل فرانس برس.

وقطع حوالى الفي يهودي اثيوبيي الاصل الطريق المؤدية الى تل ابيب امام المقر العام للشرطة، في اعقاب حوادث بين شرطيين وافراد من مجموعتهم في الايام الاخيرة.

ووقعت صدامات محدودة بين الطرفين قبل تفرق المتظاهرين. وهتف هؤلاء "لا لعنف الشرطة ضد اليهود السود" فيما رفع احدهم لافتة تقول "في اوروبا يقتل اليهود لانهم يهود، وفي اسرائيل يقتلون لانهم سود".

ومن بين الشعارات التي رددها المتظاهرون الاثيوبيون وفقا لصحيفة معاريف الصادرة اليوم الجمعة "هل دمنا جيد فقط في الحروب"؟!.

وكانت الصحافة الاسرائيلية غطت اقوال يهودي اثيوبي الاصل اكد فيها انه تعرض لتعديات من الشرطة الاسرائيلية.

وروى والا باياش لموقع "واي نت" ان مفتشين من دائرة الهجرة تعدوا عليه في اثناء التدقيق في هويته في بئر السبع (جنوب) بعدما ظنوا انه مهاجر سري من افريقيا كما تداولت وسائل الاعلام الاسرائيلية تسجيل الفيديو الذي يظهر شرطيين يضربان جنديا اثيوبي الاصل يرتدي بزة عسكرية الاحد في حولون قرب تل ابيب.

بالفيديو
2015-05-01