دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
السبت 4/1/1440 هـ الموافق 15/09/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
تشيلسي يسعى للتتويج من بوابة كريستال بالاس

لندن -الوسط اليوم- د ب أ:

سيكون بإمكان تشيلسي التتويج بلقب الدوري الانجليزي لكرة القدم هذا الموسم حال فوزه على ضيفه كريستال بالاس في المرحلة الخامسة والثلاثين من المسابقة الأحد.

ويحلق تشيلسي بعيدا في صدارة المسابقة، متفوقا بفارق 13 نقطة على أقرب ملاحقيه فريقي مانشستر سيتي وأرسنال، اللذين يحتلان المركزين الثاني والثالث على الترتيب، علما بأن ارسنال مازال لديه مباراة مؤجلة أمام ضيفه سندرلاند.

ويسعى تشيلسي لاجتياز عقبة كريستال بالاس من أجل الوقوف على منصة التتويج مجددا بعد غياب دام خمسة أعوام.

وإذا سارت الأمور بصورة طبيعية، فإن تشيلسي سيصبح بإمكانه الفوز باللقب للمرة الخامسة في تاريخه، حيث يؤكد البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني للفريق اللندني إن لاعبيه يستحقون بالفعل التتويج بالبطولة، رغم وصفها بـ(المملة) في الأسابيع الأخيرة.

وقال مورينيو "لقد انتصرنا في جميع مبارياتنا هذا الشهر، وتغلبنا على فرق من العيار الثقيل - ولم نتعادل سوى مع أرسنال فقط".

أضاف "لذلك فإن اللاعبين في هذه اللحظة مازالوا تحت الضغط، ولكنهم باتوا أكثر قوة، إنني مسرور حقا بذلك، نحن نحتاج فقط للحصول على ثلاث نقاط".

وتابع "كل ما نريده هو الفوز بالبطولة يوم الأحد، ولكنه (كريستال بالاس) فريق لندني آخر يلعب بشكل جيد حقا".

ومن المرجح أن يعود الأسباني دييجو كوستا لقيادة هجوم تشيلسي في اللقاء عقب تعافيه من الإصابة التي تعرض لها مؤخرا.

من جانبه، يحل أرسنال يوم الاثنين المقبل ضيفا على هال سيتي، صاحب المركز الخامس عشر، الذي انتعشت آماله في تجنب الهبوط، بفوزه 1/ صفر على ضيفه ليفربول في المرحلة الماضية.

ويستضيف مانشستر يونايتد، الذي يحتل المركز الرابع، ويست بروميتش ألبيون غدا السبت، بينما يلتقي ليفربول مع ضيفه كوينز بارك رينجرز صاحب المركز قبل الأخير في اليوم ذاته.

ويتصارع توتنهام هوتسبير وساوثهامبتون مع ليفربول من أجل التأهل إلى بطولة الدوري الأوروبي في الموسم المقبل، حيث يستضيف الأول مانشستر سيتي، بينما يواجه الثاني مضيفه سندرلاند.

ويأمل بيرنلي متذيل الترتيب، في عدم فقدان أي نقطة خلال مواجهته مع مضيفه ويستهام يونايتد، في ظل سعيه للاحتفاظ بحظوظه في عدم العودة للعب في الدرجة الثانية مجددا.

في المقابل، يتطلع ويستهام، الذي يحتل المركز الحادي عشر، لاستعادة اتزانه مرة أخرى في المسابقة، بعدما اكتفى بتحقيق انتصار وحيد فقط منذ كانون ثان/يناير الماضي.

ويرى شين ديش المدير الفني لبيرنلي أن فريقه مازال لديه القدرة للخروج من النفق المظلم الذي يوجد فيه حاليا.

وقال ديش "نحن بحاجة لتحقيق نتيجة إيجابية هناك، إن الذهاب إلى ويستهام يمثل تحديا كبيرا لنا، ولكننا سنقاتل، ونبذل أقصى الجهد من أجل الفوز".

ويبحث ليستر سيتي، الذي يحتل المركز السابع عشر (الرابع من القاع) العودة إلى نغمة الانتصارات مرة أخرى بعدما غابت عنه في مباراته المؤجلة أمام مضيفه تشيلسي أول أمس الأربعاء، وذلك عندما يلاقي ضيفه نيوكاسل يونايتد، الذي يعاني من النتائج المهتزة، غدا السبت.

وربما يفتقد ليستر سيتي خدمات مدافعيه روبرت هوث وأندي كينج، اللذين تعرضا للإصابة خلال خسارة الفريق 1/ 3 أمام تشيلسي.

ويلتقي أستون فيلا، الذي يحتل المركز السادس عشر، بفارق نقطتين فقط أمام مراكز الهبوط، مع ضيفه إيفرتون المنتشي بفوزه 3/ صفر على مانشستر يونايتد في المرحلة الماضية، فيما يواجه سوانسي سيتي ضيفه ستوك سيتي.

 

2015-05-01