الأربعاء 12/10/1444 هـ الموافق 03/05/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
بالفيديو.. تشيلسي يتوج رسميًا بالدوري الإنجليزي بهدف في كريستال بالاس


بعد غياب دام لخمسة أعوام، توج تشيلسي رسميًا بلقب الدوري الإنجليزي قبل انتهاء الموسم بثلاث جولات، بعدما تغلب على ضيفه كريستال بالاس بهدف نظيف في الاسبوع 35 من المسابقة على ملعب"ستامفورد بريدج" اليوم الأحد.

أحرز هدف "البلوز" الوحيد، إيدين هازارد في الدقيقة 45، ليرتفع رصيده إلى 83 نقطة ويضمن لقب "البرييمرليج" للمرة الخامسة في تاريخه، بينما تجمد رصيد بالاس عن النقطة 42 في المركز ال12


بدأ تشيلسي المباراة بخطة 4-2-3-1 معتمدًا على دروجبا في الأمام وخلفه الثلاثي، هازارد، ويليان وكوادرادو، ولعب كريستال بالاس بالطريقة ذاتها، معتمدًا على بولاسي في الأمام وخلفه الثلاثي، زاها، ماتش و بونشيون.

سعى تشيلسي منذ اللحظات الأولى، لتكثيف الهجوم، على أمل إحراز هدف السبق وحصد البطولة، لكنه واجه تنظيم دفاعي جيد وتكتل ملحوظ في وسط الملعب من جانب الفريق الضيف.

خطورة تشيلسي جاءت عن طريق اختراقات هازارد وويليان، وتوزيعات فابريجاس، في حين أن دروجبا انعزل في الخط الأمامي، مع حرية أكبر لكوادرادو، بينما أعتمد كريستال بالاس على الدفاع المنظم والانقضاض السريع بالهجمات المرتدة عن طريق بولاسي وزاها.

وكاد بونشيون أن يحرز المفاجأة في إحدى كرات بالاس عندما سدد الكرة داخل منطقة الجزاء قبل أن ينقذها المخضرم تيري في اللحظات الأخيرة، بينما عاب على تشيلسي اعتماده فقط على اختراقات العمق في ظل تكتل الفريق الضيف، ليلجأ "البلوز" للتسديدات البعيدة من قبل دروجبا وكوادرادو.

نجح تشيلسي أخيرًا في إحراز هدف السبق عن طريق هازارد الذي تحصل على ركلة جزاء، قبل أن يتصدى لها الحارس سبيروني، وتصل له مرة أخرى ليسددها رأسية قوية في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول الذي انتهى بهدف نظيف للبلوز.

عزز تشيلسي من كثافة وسط الملعب، بمشاركة أوبي ميكيل مكان كوادرادو في الشوط الثاني، وواصل "البلوز" ضغته الهجومي، بينما أجرى كريستال بالاس 3 تغييرات بمشاركة كيلي، موراي، سانوجو، مكان ماريابا،ماتش وبونشيون، على أمل تعديل النتيجة.

محاولات دروجبا وتسديدات ماتيتش و اختراقات هازارد وويليان لن تسفر عن جديد حتى الربع الساعة الأخيرة من المباراة في ظل التنظيم الجيد من جانب الفريق الضيف الذي اكتفى بالمرتدات والتسديدات البعيدة.

وأهدر كاهيل مدافع تشيلسي فرصة خطيرة، بعدما سدد كرة طائشة بدون مراقبة أمام مرمى كريستال بالاس، قبل أن ينقذ كورتوا حلم فريقه ويتصدى لتسديدة زاها في الدقائق الأخيرة.

وشارك زوما وفيليبي لويس مكان ويليان وهازارد لتأمين النتيجة في تشيلسي، لينتهي اللقاء بفوزه بهدف نظيف ويتوج بلقب الدوري الإنجليزي.


 

بالفيديو
2015-05-03