دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
الجمعة 3/1/1440 هـ الموافق 14/09/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
فوائد جديدة تمنحها القرفة لبشرتك


القرفة من التوابل الطبيعية المميزة، فهى تستخدم في تحضير أشهى الأكلات، كما تكمن في بوتقتها العديد من الخصائص والمواد التي صنفرة، تنقية الجلد وتخلصه من المشاكل المزعجة كحب الشباب والجفاف، مما يجعل مظهره أكثر نضارة وصحة. وهذا ما قررنا عرضه عليكِ اليوم، فإبقي معنا لتتعرفي على بقية المِنح التي يهبها مسحوق القرفة لبشرتك....

1- علاج حب الشباب:
إذا كنتي تعانين من ظهور حب الشباب وبثوره بكثرة، فسارعي باستخدام مسحوق القرفة ليكافح هذه المشكلة. امزجي ملعقة كبيرة منه مع 3 ملاعق من العسل، ثم طبقي الخليط على الأماكن المتضررة واتركيه بين عشية وضحاها، وبعدها اغسليه بالماء، وكرري هذه العملية مرة في الأسبوع.

2- بلسم للشفاه الجافة:
 
تتمتع القرفة بمكونات تقوم بتقشير خلايا الجلد الميتة وتعيد لشفتيكِ الليونة والنعومة سريعًا. لذا افركي هذا المكان لبضعة دقائق بمزيج ملح البحر، زيت اللوز، زيت الزيتون، العسل والقرفة، لتقضي على الجفاف وتمتلكي شفاه أكثر جاذبية. 

3- محسن للبشرة:
 
بفضل الخصائص المضادة للفطريات والبكتيريا الموجودة بداخل مسحوق القرفة، تستطيعي حواء امتلاك بشرة نظيفة متجانسة غاية في النضارة. فقط اصنعي عجينة ناعمة من حبة موز مهروسة، كمية مناسبة من اللبن الزبادي، القرفة وعصير الليمون، ثم طبقيها على جميع أنحاء بشرتك واتركيها لمدة 15 دقيقة قبل الغسل بالماء الفاتر. 



4- العناية بالأقدام:
 
تعتبر القرفة من المنتجات الطبيعية التي تساعدك سيدتي في محاربة مشكلة جفاف الأقدام، الناتجة عن قلة الاهتمام وتغييرات الطقس، وذللك نظرًا لأنها تحتوي على مضادات أكسدة غنية. لذلك قومي بخلط عصير خمس حبات ليمون مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ربع كوب حليب كامل الدسم، نصف كوب ماء و2 ملعقة طعام من القرفة المطحونة. ثم انقعي قدميكِ في هذا القناع لمدة 15 دقيقة، وستصبح بعدها ناعمة وسلسة. 

5- الوقاية من الالتهابات الجلدية:
 
تحميكي القرفة من أنواع كثيرة من العدوى الجلدية والجراثيم التي قد تصيبك، هذا بالإضافة إلى أنها تعالج الخدوش والجروح. فاحرصي على تطبيق مسحوق القرفة على مناطق بشرتك التي تواجه مثل هذه المشاكل وستلاحظين الفرق في وقت قصير. 

6- إعطاء البشرة مظهر مكتمل:
 
القرفة تحسن من تدفق الدورة الدموية وترفع نسبة الأكسجين في الجلد، مما يجعلكِ تعمين ببشرة أكثر إكتمالًا وحيوية. كل ما عليكِ هو تطبيق بضعة قطرات من زيت القرفة الأساسي على وجهك كله، مع تجنب منطقة العين. ثم أخبرينا بالنتائج المبهرة التي توصلتي إليها. 

 

2015-05-13