دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
السبت 4/1/1440 هـ الموافق 15/09/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
أسرع امرأة في العالم تتعثر في لقاء الدوري الماسي

في مفاجأة كبيرة تعثرت العداءة الجاميكية شيلي آن فريزر برايس أسرع امرأة في العالم خلال أول مشاركة لها في سباق 100 متر في العام الحالي في لقاء الجائزة الكبرى لألعاب القوى ضمن الدوري الماسي في شنغهاي الصينية اليوم الأحد.

وفازت العداءة النيجيرية بليسينج اوكاجباري ايجوتيجونور بالسباق بزمن بلغ 10.98 ثانية في حين احتلت فريزر برايس المركز الخامس مسجلة 11.25 ثانية.

وفي ظل منافسة قوية انطلقت العداءة النيجيرية بقوة لتحسم المركز الأول متفوقة على ملاحقتها الأقرب الأمريكية توري بوي التي سجلت أفضل زمن في العام الماضي والتي سجلت اليوم 11.07 ثانية.

ورغم احتلالها المركز الخامس ابتسمت فريزر برايس البطلة الأولمبية مرتين رغم تخلفها عن مواطنتها فيرونيكا كامبل براون التي احتلت المركز الرابع اليوم.

وقالت فريزر برايس لرويترز بعد السباق "لم يكن أدائي جيدا خلال الجزء الأول من السباق. بالطبع هذه ليست نهاية العالم.. هذه ليست المرة الأولى التي أتعرض فيها للهزيمة."

وفي منافسة حامية أخرى تفوق عداء جرينادا كيراني جيمس حامل الذهبية الأولمبية على منافسه الأكبر الأمريكي لاشون ميريت بطل العالم عندما حسم الفوز بسباق 400 متر في 44.66 ثانية.

واحتل ميريت المركز الثالث بعد مواطنه توني مكوي.

وفي سباق 400 متر حواجز للسيدات فازت الجاميكية كاليسي سبنسر (28 عاما) بالمركز الأول مسجلة 54.71 ثانية لتمتد مسيرتها الخالية من الهزيمة إلى 11 سباقا بعد سيطرتها على المنافسات في العام الماضي.

2015-05-17