دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
السبت 4/1/1440 هـ الموافق 15/09/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
جامعة القدس تمثل فلسطين في مناظرات قطر وتحصل على اعلى المراتب

رام الله-الوسط اليوم:حصلت جامعة القدس على مركز متقدم في مسابقات مركز مناظرات قطر والتي عقدت على مدار خمسة ايام في دولة قطر ،بمشاركة اكثر من 67 فريق من جميع انحاء العالم  وكانت جامعة القدس الممثل الوحيد لدولة فلسطين .

وقالت مشرفة الطلبة المشاركين من الجامعة د.رانيا المهتدي المحاضرة في كلية الاداب  ان هدف المسابقة هو تنمية القدرات لدى الطلبة من خلال محاكاة الجانب الفكري واكسابهم مهارات الاقناع بالحجج والبراهين في عدة محاور اقتصادية واجتماعية وسياسية وغيرها .

وتم اختيار الطلبة المشاركين  من جامعة القدس بعد قيام لجنة مختصة من كلية الاداب بمقابلة الطلبة المرشحين ، وتم اختيار اربعة طلبة متميزين وهم الطالبان  احمد طوقان و محمود نعمان من كلية الطب ، والطالبة مرام فيراوي من كلية الحقوق والطالبة سعديه الهندي من كلية الصيدلة .

من جهتها ابدت الطالبة مرام فيراوي احدى المشاركات في المناظرة  عن سعادتها بهذه التجربة المهمة  والفريدة من نوعها ، قائلة انها وسعت وعمقت طريقة التفكير من خلال القدرة على بناء الحجج المختلفة ، بالاضافة الى التعرف على ثقافات اخرى من خلال مقابلة نخبة الطلبة في العالم ، مضيفه انه خلال هذه المسابقة تم تدريبهم على عرض الافكار والاراء بشكل موضوعي وان يكون الكلام مبني على الحجج والاقناع والمنطق .

وبعد عودة وفد جامعة القدس  من قطر ، كان باستقبالهم رئيس الجامعة د.عماد ابو كشك ،حيث اشاد بالجهد والتميز الذي اظهره الطلبة في هذه المسابقة ، داعيا الى تأسيس نادي لتدريب الطلبة على المناظرات ، لتصبح ثقافة منتشرة بين الجامعات كافة تكون نواتها جامعة القدس .

 

 

2015-05-19