دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
السبت 4/1/1440 هـ الموافق 15/09/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
بنك القدس يطلق حملة ‘10,000 كتاب – نقرأ كي نحيا’ لتشجيع ودعم الثقافة والقراءة

رام الله – الوسط اليوم:أطلق بنك القدس وفي إطار مسؤوليته المجتمعية ولتشجيع ودعم الثقافة والقراءة، حملة تحت شعار "نقرأ كي نحيا" والتي تتمثل بتوزيع 10,000 كتاب مجاني على المكتبات العامة في فلسطين، التي يتوقع أن يستفيد منها عدد كبير من المكتبات على مستوى الوطن، وجاء اطلاق الحملة، في اطار عناية البنك بالقطاعين الثقافي والتعليمي، وحرصه على المساهمة في دفع هذا القطاعين قدما إلى الأمام.

وذكر مدير عام البنك سميح صبيح، أن الحملة جاءت نتاج الحاجة إلى تعزيز واقع المكتبات، وتزويدها بمراجع وكتب في مختلف المجالات، وقال النهوض بالثقافة والتعليم من ضمن اهتمامات البنك، من هنا فقد تم اطلاق هذه الحملة بما ينعكس إيجابا على مكتباتنا.

وأوضح أن فكرة الحملة تقوم على شراء البنك لرزمة من الكتب، ثم توزيعها مجانا على مختلف مكتبات الوطن، حيث يتطلع البنك عبر هذه الحملة إلى تعزيز حضوره في المشهد الثقافي، الذي يمثل أحد اهتماماته وأولوياته، من هنا جائت مبادرتنا للمساهمة في هذا المجال. وتطرق إلى أن البنك حدد سلسلة من الأهداف من وراء هذه الحملة، من أهمها اثراء الجانب المعلوماتي في المكتبات، لا سيما في ظل ارتفاع أسعار الكتب، وضعف الجانب المادي للكثير من المكتبات.

وتابع: إن دعم مكتباتنا واجب وطني، وهو أحد دعائم مسؤوليتنا المجتمعية، التي تركز على مختلف القطاعات، كما أن الثقافة والعلم عنوان تقدم أي مجتمع، كما إن التزامنا بدعم شتى المبادرات المجتمعية، يستدعي منا جميعا الالتفات إلى الثقافة، وتعزيز حضور الكتاب وعادة القراءة في حياتنا اليومية. وأوضح أن الباب مفتوح أمام كافة المكتبات للاستفادة من الكتب، مشيرا إلى أن بإمكانها مراجعة الموقع الالكتروني لمزيد من المعلومات.

وأشار إلى أن البنك سيمضي قدما في رعاية شتى المشاريع والمبادرات الخلاقة، بما يحقق أفضل العوائد للفرد والمجتمع على حد سواء. وقال: سنواصل استنادا إلى الرؤية الاستراتيجية لمجلس ادارة البنك دورنا للنهوض بحال مجتمعنا في كافة الميادين، فهذا الأمر عنصر رئيس ضمن فلسفتنا، ومنظومة عملنا.

ومن الجدير ذكره أن بنك القدس والذي تأسس في العام 1995 ويمارس نشاطه من خلال 29 فرعا ومكتبا منتشرة في كافة محافظات الوطن من جنين إلى غزة، يحتضن 583 موظفاً موزعين ما بين دوائر إدارته العامة الكائنة برام الله وفروعه المنتشرة، علماً بأن البنك قد حاز مؤخراً على الموافقات اللازمة لافتتاح مكتبين مصرفيين له في كل من بلدتي قبلان وجماعين في محافظة نابلس، ومكتبين أخريين في الظاهرية وترقوميا في محافظة الخليل ومكتب آخر في الشجاعية بقطاع غزة، وذلك في إطار مساعيه للوصول الى المواطن الفلسطيني في مختلف المناطق والأرياف، كما يعمل البنك وباستمرار وضمن أطر استراتيجية واضحة الى تطوير واضافة المزيد من الخمدمات المصرفية للتماشي مع التطور العالمي في العمل المصرفي.

 

2015-05-25