السبت 11/10/1445 هـ الموافق 20/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
بتنظيم من مجموعة Fratello Holding وشركة AxxonSoft فلسطين ورشة عمل عن أحدث أنظمة المراقبة وأمن المعلومات

رام الله-الوسط اليوم:تحت رعاية رئيس الوزراء د.رامي الحمدالله، نظمت مجموعة Fratello Holding وشركة AxxonSoft، امس الاثنين، ورشة عمل عن أحدث أنظمة المراقبة وأمن المعلومات في فندق جراند بارك برام الله، وبحضور المهندس سليمان زهيري وكيل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ممثلاً عن رئيس الوزراء، بمشاركة الخبير الايطالي روبيرتو ماريجا، والخبيرة الروسية جوليا بيكلوفا، وحشد من مدراء شركات تكنولوجيا المعلومات والمبرمجين والمهتمين. وتأتي هذه الورشة على هامش افتتاح مقر شركتي Fratello Software House وAxxonSoft في فلسطين.

وفي كلمته، نقل المهندس زهيري تحيات دولة رئيس الوزراء د.رامي الحمدالله ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د.علام موسى، مؤكداً دعم رئاسة الوزراء والوزارة للمشاريع والاستثمارات التي تهدف الى تقديم خدمات نوعية للمواطن بأفضل جودة ممكنة.

وأضاف:"انطلاقاً من رؤية الحكومة الفلسطينية بأهمية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في حياتنا المعاصرة، وبتوجيهات من دولة رئيس الوزراء فقد عملنا بجهد كبير للنهوض بهذا القطاع والاسراع في تطويره وترسيخ مفهوم المجتمع المعلوماتي الرقمي لدى القطاع العام والخاص من خلال اعداد خطة وطنية شاملة تلبي متطلبات المواطن وتوقعاته وطموحاته."

وتابع:"كما بدأنا بتأسيس شبكة بنى تحتية متطورة للاتصالات تضمن نجاح مشروع الحكومة الالكترونية والتحول الالكتروني للمؤسسات والدوائر الحكومية وتعمل على تعزيز المعرفة الرقمية في المجتمع الفلسطيني للاستفادة منها في تنمية مختلف القطاعات وصولاً الى اقامة مجتمع رقمي متكامل يواكب تطلعات شعبنا الفلسطيني الى مستقبل جديد لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات."

ولفت المهندس زهيري الى ان اطلاق مشروع تطوير نظام ناقل البيانات الحكومي X-Road واطلاق 12 خدمة من خلال ربط أكثر من عشرة مؤسسات حكومية مع بعضها البعض عبر الشبكة الحكومية هو جزء من هذه الرؤية. وأشار الى انجاز وزارة الاتصالات لمشروع قانون المعاملات الالكترونية والذي بموجبه سيتم تنظيم المعاملات الالكترونية والتوقيعات الالكترونية حيث سيكون له أثر ايجابي على تنظيم عمل قطاع التكنولوجيا والتطور السريع له.

وأوضح ان مجلس الوزراء استصدر مؤخراً قراراً بتشكيل فريق الاستجابة لطوارئ أمن المعلومات "سيرت" للحفاظ على ثروة المعلومات الوطنية ومعالجة جميع المشاكل الفنية ولتطبيق سياسة أمن المعلومات من حيث صلاحية الاستخدام للمؤسسات الحكومية.

من جانبه، قال المهندس مهند الجابي، مدير تطوير الأعمال في شركة AxxonSoft  فلسطين وشريك مؤسس في Fratello Software House ان افتتاح مقر للشركتين في فلسطين يعد انجازاً وطنياً كبيراً ورافعة لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأشار الى أن الشركة ستعمل على تزويد كافة الخدمات الخاصة بالتدريب وأجهزة التحكم وكاميرات المراقبة والدعم الفني وغيرها للسوق المحلي، مؤكداً على العلاقة التكاملية بين الشركة وكافة المؤسسات والشركات الفلسطينية.

وقال:"طموحنا أن يصبح مشروع Fratello Software House وAxxonSoft سفارة للأمن الالكتروني في فلسطين بحيث تصبح فلسطين مرجعاً لأمن المعلومات والتحقيق الالكتروني على مستوى الشرق الأوسط ودول المنطقة."

وقدم كل من الخبير الايطالي روبيرتو ماريجا والخبيرة الروسية جوليا بيكلوفا، عرضاً عن أحدث أنظمة المراقبة وأمن المعلومات، وكيفية التعامل مع التطبيقات والخدمات المختلفة التي تقدمها مجموعة Fratello Holding وشركة AxxonSoft.

والجدير ذكره ان مجموعة Fratello Holding هي مجموعة عالمية متخصصة في حلول أمن المعلومات والتحقيق الالكتروني والأسرع نمواً في الشرق الأوسط. أما AxxonSoft فهي الشركة الحاصلة على المرتبة الأولى عالمياً في مجال برمجيات أنظمة المراقبة وتحليل الفيديو والصوت والتعرف على الأحداث لحظة حدوثها واطلاق التنبيهات اللازمة والتعرف على الأشخاص المشبوهين.

2015-05-26