دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
الجمعة 3/1/1440 هـ الموافق 14/09/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
رام الله: معرض صور متنقل احتفالا بعشر سنوات للمساعدات البولندية في فلسطين

رام الله-الوسط اليوم:جددت رئيسة مكتب التمثيل البولندي في فلسطين الكساندرا بوكوفسكا، تأكيد تواصل الدعم الإنساني والمساعدات من الشعب البولندي إلى الشعب الفلسطيني، وذلك لمناسبة الاحتفال بمرور عشر سنوات للمساعدات البولندية في فلسطين.

وافتتحت بوكوفسكا بالمناسبة، اليوم الأحد، معرضا للصور في حديقة قدورة بمدينة رام الله، مجسدا للبرامج التي ساهمت البعثة البولندية فيها، والمقدمة للمؤسسات الناشئة والفئات المهمشة في مواقع متعددة بالضفة وغزة.

ومن أبرز المشاريع مساعدة مركز العيزرية للأطفال، من خلال إنشاء ملعب آمن للأطفال يضم أكثر من 30 طفلا من ذوي الظروف الخاصة.

كما قدمت البعثة البولندية المساعدة لـ50 شابا من ذوي الاحتياجات الخاصة في الخليل، من خلال تمكينهم بالتدريب المهني من أجل الحصول على دخل ثابت، وخطة عمل ومشروع صغير ليتم تطويره وإدارته من قبل الخريجين أنفسهم، إضافة إلى تقديم المساعدة للمجال الزراعي في عدة قرى من محافظة جنين من أجل تمكين نساء بالزراعة وبيع المنتجات بالسوق المحلية.

وقالت بوكوفسكا، خلال المعرض الذي يستمر لمدة أسبوعين، وسينتقل لثلاثة مواقع في رام الله: 'إن عشر سنوات من العمل الدبلوماسي داخل فلسطين، وتتويج عدد جيد من المشاريع التي مكنت عددا لا يستهان به من الشباب والنساء من إيجاد فرص حقيقية من أجل إعالة أنفسهم وأسرهم، يتطلب كثيرا من العمل لأن البلدين يمتلكان علاقة تاريخية مميزة.

2015-05-31