السبت 11/10/1445 هـ الموافق 20/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
'أستاذ ورئيس قسم' مهدد بالإيقاف

يطل الزعيم عادل إمام هذا العام بالمسلسل الكوميدي "أستاذ ورئيس قسم" الذي أثار منذ بداية عرضه بلبلة شديدة تعالت من خلالها الأصوات بضرورة وقف بث المسلسل.

وقد أثار المسلسل منذ بداية عرضه حصريا على قناة "أم بي سي" جدلا كبيرا حوله، حيث طالبت نقابة علماء مصر في خطاب رسمي إلى قناة "أم بي سي" بوقف عرض المسلسل الذي أظهر، في يوم عرضه الثاني، الأستاذ، الذي يجسد دوره عادل إمام، بأنه شخص غير ملتزم ويحرض تلاميذه على الإنحراف.

كما تقدم المحامي محمود معروف بدعوى قضائية أمام محكمة الأمور المستعجلة بعابدين طالب فيها بوقف عرض المسلسل، الذي يدعي موكله زكي ابراهيم السيد، أن قصة المسلسل واسمه هي ذاتها التي ألفها وأودعها في دار الكتب والوثائق القومية.

وقال السيد إن الكاتب يوسف معاطي وشركة الإنتاج استوليا على القصة دون وجه حق وأن هذه الدعوى القضائية ضد المسلسل تستهدف الحفاظ على حقوقه الأدبية والفكرية.

في المقابل نفى الكاتب يوسف معاطي ما ورد في هذه الدعوى وأكد أنه سيتابع القضية.

وتروي أحداث المسلسل قصة أستاذ جامعي ثائر بفكر يساري يدرس بكلية الزراعة ثم يتقلد منصبا حكوميا كبيرا بعد ثورة 25 يناير/كانون الثاني ويخوض صراعات عديدة خاصة بعد طلاقه. وهذا العمل من اخراج وائل إحسان وتاليف يوسف معاطي.

ويشارك في بطولة هذا المسلسل الكوميدي كل من هيثم أحمد زكي، وأحمد راتب، وأحمد بدير، وصفاء الطوخي، ومحمد كريم، ويوسف فوزي، وانتصار، وغيرهم من النجوم.

2015-06-29