دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
السبت 4/1/1440 هـ الموافق 15/09/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
عمان محتالان يبيعان 'التراب' بمبالغ طائلة

عمان-الاردن-الوسط اليوم:تمكن بحث جنائي شمال عمان من القاء القبض على محتالين اثنين قاما بالاحتيال على المواطنين وبيعهم 'التراب' بحجة تبديل عملة نادرة.

وفي التفاصيل, ادعى أحد المحتالين خلال تواجده في مكان عام بأنه قادم من خارج الاردن للعلاج وأنه بحاجة لعملية باقرب وقت ممكن, مشيرا الى أنه يحمل عملة اجنبية ويريد تصريفها, في الوقت ذاته يمر المحتال الاخر مدعيا بأنه يعمل في أحد محال الصرافة, وعند رؤيته للعملة التي بحوزة 'شريكه' قال بأنها عملة نادرة.

أحد المواطنين المتواجدين في المكان أغرته تلك الكلمات ودفعه الطمع للتفاوض مع المحتالين لمبادلة العملة بـ20 الف دينار وهذا ما تم بالفعل .

المواطن 'الطماع' سارع بالذهاب لأحد محال الصرافة لتصريف العملة 'النادرة' ليكتشف حينها بأنه اشترى 'التراب' بمبلغ قدره 20 الف دينار .

على الفور تقدم المواطن بشكوى لدى الاجهزة الامنية التي استطاعت في وقت لاحق القاء القبض على المحتالين الذين اعترفا بفعلتهما, مشيرين الى أنهما قاما بالاحتيال على شخصين اخرين ببيعهما نفس العملة احدهما بقيمة 10 الاف دينار والاخر بـ250 دينارا.

ومن هنا نهيب بالأخوة المواطنين بالحذر الشديد من هذه الاساليب التي لا تهدف الا الى سلب مدخراتهم, وفي ذات الوقت ندعو المواطنين الى عدم اللحاق ببريق الطمع والمال وتحكيم العقل في مثل هذه المواقف قبل الوقوع فيها .

2015-07-07