دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
السبت 4/1/1440 هـ الموافق 15/09/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
رسالة من باميلا أندرسون إلى بوتين.. فما السر؟

طلبت الممثلة الكندية - الأميركية، باميلا أندرسون، من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قطع الطريق البحري عن باخرة تحمل لحوم الحيتان.

يذكر أن صيد هذا النوع من الحيتان فُرِض حظر عليه العام 1982، لكن إيسلندا سمحت العام 2006 باصطيادها التجاري، بحسب ما نشر موقع «روسيا اليوم»، الأربعاء، عن « لينتا. رو».

طلب شخصي

وقالت أندرسون في رسالة موجهة للرئيس: «أوجه إلى فخامتكم طلبًا شخصيًا باسم كل من يحرص على حماية حيتان الزعانف (فينوال) من الانقراض، وأحيطكم علمًا بأن الباخرة (Winter Bay) التي ترسو حاليًا في ميناء ترومس النرويجي تحمل على ظهرها ما يزيد على 1.7 طن من لحوم حيتان الزعانف التي قتلت بشكل غير شرعي، خلافًا للحظر الذي فرضته لجنة الحيتان الدولية، وأرجوكم الحيلولة دون مرور الباخرة المذكورة عبر المياه الإقليمية الروسية».

ومن غير المعروف ما إذا كان ديوان الرئيس الروسي تلقى تلك الرسالة أو لا، ووفقًا للمعلومات المتوافرة لدى خبراء البيئة فإن الباخرة «Winter Bay» حُظر عليها المرور عبر قناة السويس وقناة بنما، بسبب نقلها الشحنة المحظورة.

وتعتبر الممثلة الأميركية الشهيرة باميلا أندرسون من أنشط المناضلين من أجل حقوق الحيوانات، وحازت العام 1999«جائزة ليندا ماكارتني» لقاء نشاطها في هذا المجال.

ولدت باميلا العام 1967في كندا، وهي ممثلة ومنتجة وعارضة أزياء، كما أنها إحدى أشهر فتيات مجلة «بلاي بوي» الإباحية، وتحمل الجنسيتين الأميركية والكندية.

2015-07-12