دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
السبت 4/1/1440 هـ الموافق 15/09/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
بوتين وبلاتر يلقيان كلمتي ترحيب في حفل قرعة تصفيات المونديال


أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم الأربعاء أنّ كلّ من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والسويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) سيلقي كلمة ترحيب يوم السبت المقبل في حفل إجراء قرعة التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 والمقرر إقامتها في روسيا.

ولم يكشف الفيفا عن مزيد من التفاصيل بشأن مشاركة بلاتر في هذا الحفل علماً بأنّه سيصل إلى سان بطرسبرغ غداً وذلك في أول رحلة عمل له خارج سويسرا منذ إلقاء القبض على عدد من المسؤولين الحاليين والسابقين بالفيفا في 27 أيار/مايو الماضي وذلك قبل يومين فقط من انتخاب بلاتر لفترة خامسة في رئاسة الفيفا.

وألغى بلاتر زيارته المقررة إلى كلّ من نيوزيلندا وكندا ولم يحضر المباراة النهائية في كلّ من بطولتي كأس العالم للشباب (تحت 20  عاماً) بنيوزيلندا وكأس العالم للسيدات بكندا إضافة لعدم حضوره الاجتماع المرتقب للجنة الأولمبية الدولية والمقرر في سنغافورة بعد أيام، لكنه سيحضر مراسم القرعة في سان بطرسبرغ يوم السبت المقبل.

ويشرف جيروم فالكه سكرتير عام الفيفا على مراسم إجراء القرعة يوم السبت المقبل ويعاونه في هذا عشرات المساعدين من نجوم اللعبة مثل البرازيلي رونالدو والأوروغوياني دييغو فورلان والألماني أوليفر بيرهوف.  

2015-07-22