دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
السبت 4/1/1440 هـ الموافق 15/09/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
بلدية رام الله تستقبل مجموعة من أطفال غزة

رام الله-الوسط اليوم:

استقبلت بلدية رام الله اليوم بالتنسيق مع مؤسسة ياسر عرفات ، وفدا مكونا من 30 طفلا  تابعا لمركز الارشاد التربوي في مدينة غزة، حيث يأتي اللقاء في اطار تعارف الأطفال على المدن الفلسطينية،  حيث اعتاد المركز على تنظيم مخيمات صيفية في الضفة الغربية منذ العام 2002، ولكن الظروف الحالية المتمثلة في اغلاق المعبر و الانقسام الفلسطيني حالة دون استمرار هكذا نشاطات.

وفي هذا الإطار، قامت بلدية رام الله بعرض مبسط لطبيعة عمل البلدية والمهام والمسؤوليات التي تقع على عاتق البلدية تجاه المواطنين، في حين استعرض مجلس بلدي أطفال رام الله تجربتهم الغنية التي اكتسبوها من خلال انضمامهم إلى المجلس، وما هية النشاطات والحملات التي ينفذوها على مدار العام، والتي تخدم شريحة الاطفال في مدينة رام الله.


وتستضيف فريق تقييم مشروع التنمية الاقتصادية

 

استضافت بلدية رام الله فريق تقييم مشروع التنمية الاقتصادية في مقر بلدية رام الله، ويأتي هذا اللقاء ضمن مشروع تطوير قدرات الحكم المحلي في فلسطين  للفترة 2012-2015، والممول من قبل اتحاد البلديات الهولندي وبالتعاون مع صندوق تطوير واقراض البلديات،

وحضر اللقاء مدير عام بلدية رام الله أحمد أبو لبن، ومنسقة المشروع م. نهى غنيم، وبمشاركة رئيس الفريق الاستشاري للتقييم عن شركة ديغ للاستشارات بير تيديماند وعدنان غوشة، ومدير اتحاد البلديات الهولندية للتعاون الدولي في فلسطين ناصر الشيخ علي، وممثلا عن صندوق تطوير واقراض البلديات لينا الجلدة.

وكانت البلدية قد فازت بمنحة التنمية الاقتصادية لهذا البرنامج من ضمن 12 بلدية، من خلال مقترح المشروع الذي تقدمت به لإعداد خطة تنمية اقتصادية لمدينة رام الله للخمس سنوات القادمة، حيث يتكامل المشروع مع خطط البلدية الاستراتيجية والذي يهدف الى تطوير رؤية شاملة للتنمية الاقتصادية. ويتم العمل حاليا على اعداد خطة التنمية الاقتصادية من قبل شركة متخصصة في هذا المجال.

من جانبه، أوضح أبو لبن ان مشروع التنمية الاقتصادية سيحقق العديد من المساهمات في احداث التنمية الشاملة في المدينة، حيث تطرق الى الاهداف المرجوة والمخرجات المتوقعة  للمشروع. بالإضافة الى الاجراءات ومنهجية العمل والادوات والاستراتيجيات التي تم السير بها من قبل المنظمين والشركاء للمراحل المختلفة في المشروع، كما استعرض نقاط القوة في البرنامج والعديد من التوصيات للمراحل او البرامج اللاحقة في  هذا المجال.

وقد عبر فريق التقييم عن اعجابه بتجربة بلدية رام الله في مجال التنمية الاقتصادية، من حيث وضوح الرؤية وتحديد السناريوهات المتعددة في تحقيق الشراكة مع القطاع الخاص. كما اتفق الحضور على التعامل مع بلدية رام الله بهذا المشروع كحالة نموذجية.

هذا وتميزت الجلسة بالتفاعلية بين الحضور، وقد تم الرد على جميع الاستفسارات والملاحظات من قبل لجنة التقييم بهذا الخصوص.

2015-08-06