الأحد 16/10/1444 هـ الموافق 07/05/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
الظاهرة رونالدو سيفتتح 30 مدرسة لكرة القدم بالصين

قال البرازيلي رونالدو أفضل لاعب في العالم ثلاث مرات، انه سيفتتح 30 مدرسة لكرة القدم في الصين في ظل استمرار الطموح الآسيوي لتطوير الأداء.

ومن المنتظر أن تتركز هذه المدارس في الأساس في بكين وشنغهاي وشينتشين، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) بينما سيكون رونالدو حاضرا على الأرجح عند افتتاح أول مدرسة في العاصمة الصينية في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وتأتي هذه الخطوة بتشجيع من الرئيس الصيني شي جين بينغ المعروف بحبه لكرة القدم والطامح في يوم ما إلى استضافة نهائيات كأس العالم وكذلك لإصلاح الصورة السيئة للرياضة في بلاده بعد سنوات من الفساد.

وقال رونالدو (39 عاما) والفائز بكأس العالم مرتين إن: "سرعة التطور وطموح الرئيس الصيني من أهم أسباب إقدامه على هذه الخطوة".

وأضاف: "إضافة إلى الجانب التجاري فإن السبب الرئيسي بالنسبة لي لافتتاح مدارس لكرة القدم في الصين يعود إلى وجود عدد كبير من المشجعين واللاعبين في البلاد كما تركز الحكومة الصينية.. على تطوير كرة القدم".

وتابع: "أتمنى أن تساعد طريقتي في التدريب على تطوير كرة القدم الصينية، أعتقد أن كرة القدم الصينية لديها القاعدة العريضة والرغبة لكنها ربما تفتقر إلى الأسلوب الصحيح للتدريب".
 
وتلقت العديد من الأندية الصينية في الفترة الأخيرة دفعة بسبب الاستثمارات الضخمة من رجال الأعمال بينما انضم أكثر من لاعب برازيلي لأندية محلية هناك في الدوري الممتاز مثل روبينيو ودييغو تارديلي.
وشارك منتخب الصين مرة واحدة في نهائيات كأس العالم 2002، وخسر مبارياته الثلاث في دور المجموعات منها بنتيجة 4-صفر أمام البرازيل وحينها سجل رونالدو هدفا.

2015-09-29