دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
السبت 4/1/1440 هـ الموافق 15/09/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
الأمير علي يقدم رسميا اوراق ترشحه لرئاسة الفيفا

قال الأمير الأردني علي بن الحسين في بيان إنه تقدم رسميا للمنافسة على منصب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الخميس خلفا للرئيس المستقيل السويسري سيب بلاتر.
 

وجاء في البيان أن هذه الفترة التي يمر فيها الفيفا بأزمة: "تمثل فرصة لإجراء تغييرات ايجابية.. فقد طرحت الكثير من الأفكار الجيدة خلال المناقشات الحالية التي تناولت مستقبل الفيفا".
 

وأضاف البيان: "المستقبل الأفضل لا يتحقق إلا بتحويل الأفكار إلى أفعال ولن يحدث هذا إلا في ظل وجود قيادة رشيدة على رأس الفيفا".
 

ومن المقرر إجراء انتخابات رئاسة الفيفا في 26 شباط/ فبراير المقبل لكن الاتحاد الدولي للعبة الشعبية يبحث في إمكانية تأجيل الانتخابات وسيعقد اجتماعا طارئا للجنته التنفيذية الأحد المقبل في مقره في مدينة زوريخ السويسرية ربما يتم خلاله بحث هذه القضية.
 

وفي وقت سابق من الشهر الحالي أوقفت لجنة القيم التابعة للفيفا بلاتر وخليفته المحتمل الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لمدة 90 يوما قابلة للتمديد على خلفية فضيحة الفساد التي تعصف بالفيفا.
 

وينفي بلاتيني وبلاتر ارتكاب أي مخالفات وتعهدا بالطعن في قرار الإيقاف.
 

وقال الأمير الأردني في بيانه أيضا: "أنا على ثقة بان الفيفا سيخرج من هذه الفترة الصعبة وقد استعاد سمعته وأصبح منظمة تحظى بالاحترام".
 

وربما تتعزز كثيرا فرص الأمير الأردني في الفوز بمنصب الرئاسة في حالة غياب بلاتيني عن المشهد.
 

وكان الأمير علي رغم دعم بلاتيني له خسر في انتخابات رئاسة الفيفا الماضية أواخر ايار/ مايو الماضي أمام بلاتر الذي أعلن استقالته بعدها بأربعة أيام في خضم ضغوط كبيرة تعرض لها.
 

وأخر موعد لتقديم طلبات الترشيح لرئاسة الفيفا هو 26 تشرين الأول/ اكتوبر الحالي.

2015-10-15