دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
السبت 4/1/1440 هـ الموافق 15/09/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
جبارة : يعلن بدء دوري قفز الحواجز لاول مره في فلسطين وفق المعايير الدولية

 اريحا : قال العميد محمود جبارة عضو الهيئة الادارية للاتحاد الفلسطيني للفروسية انه بدء امس انطلاق دوري الاتحاد في رياضة القفز على الحواجز لاول مرة وفق القوانين الدولية حيث قرر الاتحاد اربع جولات .
وبين جبارة انه و ضمن الخطة الاولمبية التي أعتمدها اتحاد الفروسية لتطوير رياضة قفز الحواجز وامام جمهور كبير من الاهالي والمهتمين والمشجعين التقت امس  اندية اريحا وجنين ونابلس والاراضي المقدسة للفروسية في اولى جولاتها  على ارض نادي اريحا للفروسية،حيث اتسمت المنافسة بالمتعة والاثارة والندية على خمسة فئات مختلفة 60سم 80سم ، 90 سم ، 100سم، 110سم  .
 وقد افتتحت البطولة بكلمة   بسام زكارنة رئيس اتحاد الفروسية الفلسطيني وعضو الاتحاد العربي للفروسية الذي اعلن ان الشعب الفلسطيني الذي يودع الشهداء ماض في حياته مصمم ان يبني دولته بفرسانه الأوائل الشهداء والجرحى والاسرى وفق توجهات الرئيس ابو مازن واللواء جبريل رجوب رئيس اللجنة الاولمبية معلنا تسمية الدوري دوري القدس وانهاء الاحتلال   مؤكداً بدوره في سياق كلمته على ضرورة مواصلة الجهد في كل الالعاب الاولمبية لصقل مواهب الفرسان ونقلهم من حيز الهواية في ممارسة اللعبة الى حيز اشمل واوسع يمكنهم من المنافسة على الصعيدين العربي والاولمبي لرفع العلم الفلسطيني في كل المحافل الرياضية كدولة كما باقي الدول . 
وقد اشاد زكارنة بالمستوى الذي وصلت اليه الاندية الفلسطينية في فترة زمنية قياسية رغم شح الامكانيات وسوء الظروف والاحوال الامنية ووعد بتقديم  كل جهد ممكن لدعم الاندية ومزيد من العمل والعطاء وتوفير كل اسباب ومقومات النجاح والتطور المادية واللوجستية وصولا الى مراحل متقدمة في المحافل الرياضية الدولية وفي اصول وفن الالعاب الاولمبية المعتمدة في القانون الدولي .. وفي ختام كلمته عبر  رئيس الاتحاد عن امتنانه وشكره لنادي اريحا على حسن التحضير والتدبير لاحتضان  بطولة القدس الوطنية للقفز على الحواجز .. كما وقدم شكره الجزيل للطواقم الفنية والادارية والتحكيمية على حسن ادارتهم للبطولة وانجاحها .
وفي كلمة ترحيبة اشاد نادر عريقات بجهد الاتحاد الفلسطيني في خدمة الفروسية مثمنا الجهد المميز الذي يبذل رغم الظروف القاهرة للدخول للعالمية قائلا ان نادي اريحا تحت تصرف فرسان فلسطين وفي خدمتهم رغم شح الامكانات .
 واكد  العميد  جبارة على ضرورة مواصلة الجهود لرفع مستوى وكفاءة فرسان فلسطين في كل الالعاب الاولمبية وصولا الى مرحلة متقدمة تمكنتا من رفع العلم الفلسطيني في كل المحافل الرياضية، وقد اشاد بالمستوى الرفيع الذي وصلت اليه الاندية الفلسطينية في اعداد فرسان يتنافسون على فئة 110 رغم الظروف الصعبة وشح وقلة الامكانيات وعدم وجود خيول ذات جودة عالية بسبب القيود التي يفرضها علينا الاحتلال..
 وتعهد جبارة ان يبذل الاتحاد قصارى جهده لكسر القوانين الاحتلالية الجائرة بجهد منسجم  مع توجهات سيادة اللواء جبريل الرجوب  ورئيس الانحاد والجهات القانونية الدولية المختلفة لتوفير خيول مسجلة مؤهلة قانونيا للتنقل بين كافة بلدان العالم والمنافسة بشكل يليق بدولة فلسطين ويرفع اسمها عالياً .
وحدد جبارة موعد الجولة الثانية بتاريخ : ٢٠١٥/١١/١٣ لنفس الفئات داعياً الفرسان لبذل الجهد لتحقيق افضل النتائج .
وفي نهاية الجولة اعلن رئيس الاتحاد بسام زكارنه نتائج الجولة والتي كانت كما يلي :
نتائج فئة 60 سم
الاول : الفارس حنا سنيورة .. 
الثاني : الفارسة سيزار سيرياني 
الثالث : الفارس كريم شحروري
الرابع : الفارس احمد جلبوني
الخامس : الفارس نور جرار 
السادس : الفارس ليث بداد
السابع : الفارس نديم علون.
الثامن : الفارسة رؤى عديلي 
التاسع : الفارس عمر صلاح 
العاشر : الفارس طلال ابو عيشة .
فئة 80 سم
الاول : الفارس علي قرعاوي 
الثاني : الفارس نور جرار 
الثالث : نديم علون 
الرابع : الفارس محمد موسى 
الخامس : الفارس عبد الرحمن عريقات
السادس : الفارس بشار عريقات 
السابع : الفارسة ليلى المالكي
الثامن : الفارسة تيا العلمي 
التاسع : الفارسة لورين حبش 
العاشر : عبد الرحيم بريك.
فئة 90 سم
الاول : الفارس بكر بدر 
الثاني : الفارس هيثم صليبي 
الثالث : الفارس نديم علون 
الرابع : الفارس ايهاب جبارة
الخامس : الفارس عدي جرار 
السادس : الفارس عمرو عبد السلام 
السابع : الفارس مايا صلاح .
فئة متر 
الاول : الفارس خالد عريقات 
الثاني : الفارس عمر سنقرط 
الثالث : الفارس علي الجملة 
الرابع : الفارس محمد عوض 
الخامس : الفارس امير غروف
السادس : الفارس زيد حواش 
السابع : الفارس عوض صافي
الثامن : الفارس حسين غروف
التاسع : الفارس محمد صافي.
فئة 110سم
الاول : الفارس علي انور الجملة 
الثاني : الفارس زيد الحواش.

 

2015-10-31