دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
السبت 4/1/1440 هـ الموافق 15/09/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
قراءة في دوري الدرجة الثانية – فرع الشمال الأسبوع السادس

لقاء القمة بين المتصدر نادي جنين والوصيف أهلي قلقيلية والجريحين رقم واحد وشقبا في مباراة تحسين المواقع والسيلة الحارثية تتربص لمركز نور شمس واتحاد نابلس لمداواة جراحه أمام مركز جنين
قلقيلية – تقرير خالد عرباس
ستنطلق مباريات دوري الدرجة الثانية / فرع الشمال للأسبوع السادس من مرحلة الذهاب يوم الجمعة الموافق 20/11/2015م بثلاث مباريات أهمها مباراة قمة دوري الدرجة الثانية – فرع الشمال بين المتصدر نادي جنين ومطارده نادي أهلي قلقيلية على الملعب البلدي في نابلس ، فيم سيلتقي مركز شباب جنين مع اتحاد نابلس على ملعب رؤيا / قباطية ، ومركز شباب نور شمس سيواجه نادي اتحاد السيلة الحارثية على ملعب الشهيد جمال غانم / طولكرم فيم يختتم الأسبوع يوم السبت بلقاء نادي شقبا مع مركز شباب رقم واحد على ملعب بلدية نابلس.

والى قراءة سريعة للجولة الثالثة من هذا الدوري :
نادي أهلي قلقيلية + نادي جنين – الجمعة الموافق 20/11/2015 – الساعة 3:00 عصراًً على ملعب بلدية نابلس
سيفتتح هذا الأسبوع بالمباراة المركزية والمفصلية والهامة والتي ستجمع ناديا أهلي قلقيلية ونادي جنين أصحاب المراكز الثاني والمتصدر على التوالي في اللائحة ، نادي جنين برصيد ( 13 ) نقطة من أربع نتائج فوز وتعادل وحيد وبدون أية خسارة حتى الأسبوع الخامس ، أما أهلي قلقيلية برصيد ( 12 ) نقطة من أربع مباريات فوز وخسارة وحيده . المباراة لا تقبل القسمة وهدف كل فريق منهما تحقيق الفوز والحصول على النقاط الثلاثة ، نادي جنين يؤدي مباريات جيده في الدوري حتى الآن ومتميز بخط هجوم قوي سجل خلالها ( 18 ) هدفا ودخل مرماه خمسة أهداف فقط وكان الأسبوع الماضي متميزا بتسجيل مهاجميه الأهداف في مرمى نادي شقيا ، ولدى نادي جنين لاعبي تعزيز ولاعبين مميزين وواعدين ومخضرمين بالفريق واستطاعوا أن يقدموا لجمهورهم أداء قويا وخاصة وان لديهم احمد الخطيب وحسن أبو عطية ومحمد أبو كشك ومحمد السعدي ومؤيد نصار وساري جاد الله والحارس محمد زيدان والمهاجم الخطر وئام زيدان ومحمد القيسي ومحمد جلاد، أضف إلى ذلك المتابعة الحثيثة من قبل إدارة النادي التي تتابع كل صغيرة وكبيرة في الفريق فماذا اعد المدرب منتصر السمودي ومساعده هاني الصبحي لهذه الموقعة الصعبة أمام الفريق العريق في هذه اللعبة أهلي قلقيلية .
في المقابل سيكون نادي أهلي قلقيلية قد انتهى من التحضيرات لهذه الموقعة الهامة والصعبة ويعرف لاعبوه تمام المعرفة أنهم سيواجهون الفريق المتصدر والمنافس لهم في الدوري وعليه سنرى ماذا اعد المدرب محمد سميك لهذه المباراة الهامة وخاصة أن لديه فريق متكامل وخطة كروية جميلة يؤديها لاعبو الفريق مع ثبات في مستوى الخط الخلفي بدءا من حراسة المرمى هارون نزال وبراء خروب وخطي الدفاع والوسط باللاعبين وجدي حمدان ومصعب الشوبكي وعلي حسنين وبيسان عوده واحمد موافي وعنان الزاغة وحسين عبد الله وأسيل عتال وقد ظهرت نجومية الفريق خلال المباراة الأخيرة بأداء قوي ورائع وعليه المطلوب من اللاعبين في هذه المباراة اقتناص الفرص وعدم إهدارها ، ولكن الذي يعيب الأهلي حتى الآن أن مهاجموه وبالرغم من كثرة الفرص المتاحة للتسجيل تكون هناك إضاعة أهداف بالجملة وعليه المطلوب من شريف هلال وعلي فراج وحموده فخري واحمد حمدوني واللاعب الواعد صالح نصر الله أن يقدموا المطلوب منهم في الخط الأمامي وتسجيل الأهداف. الأهلي قادر هذا الموسم ومن خلال المباريات التي لعبها حتى الآن على اقتناص الفوز في هذه المباراة الهامة ويظهر التطور في الأداء لدى لاعبيه ، أضف إلى ذلك المتابعة الحثيثة من قبل إدارة النادي الأهلي للفريق ومدربه. ومن المتوقع أن يرافق الفريقين جمهور كبير من قلقيلية وجنين لمتابعة هذا اللقاء الهام في نابلس.

مركز شباب جنين + اتحاد نابلس – الجمعة الموافق 20/11/2015 – الساعة 2:30 عصراً على ملعب رؤيا/ قباطية

المباراة الثانية ستجمع الفريق الجريح اتحاد نابلس والذي لم يتذوق طعم الانتصار حتى نهاية الأسبوع الخامس وأصبح وضع الفريق متأزماً في قاع الترتيب وبدون أي نقطة حيث سيلتقي مركز شباب جنين صاحب المركز الرابع برصيد سبع نقاط والذي حقق فوزا خارجيا هاما الأسبوع الماضي على مركز شباب رقم واحد. اتحاد نابلس يعرف تمام المعرفة أن الدوري لم ينتهي وان الفرصة ما زالت مواتية للتعديل والخروج من الأزمة التي يمر بها الفريق وعليه المطلوب من اللاعبين سائد جاد الله والمميز نضال العطعوط وجمال حلاوة ومحمد أبو هنود وبراء الخطيب ومحمد السخله وحمد علي العمل على تفادي الخسارة والحصول على الثلاث نقاط في هذا اللقاء الخارجي الصعب ، مع التأكيد أن الفريق القادم من جنين عينه فقط على النقاط الثلاثة. أما مركز جنين فهو منتشي بفوزه الخارجي الأسبوع الماضي على رقم واحد وعليه سيعمل لاعبوه هشام ابو قطنه وعمار صلاحات وفراس أبو عيد ورياض القريني والمهاجم علي النظمي والحارس ربيع قاسم على تحقيق الانتصار أمام الإتحاد النابلسي واستغلال الحالة النفسية السيئة للاعبي الفريق المنافس من اجل التقدم نحو الأمام في اللائحة وكذلك استغلال الملعب البيتي للمركز لتحقيق الفوز. نظريا المباراة سهلة للفريق الجنيني والحظوظ متوفرة بشكل اكبر من الفريق الاتحادي الذي يعاني في هذا الدوري حتى الآن. فهل يستطيع اتحاد نابلس أن يحصل على شيئ في هذه المباراة المصيرية بالنسبة له أم سيكون هناك رأي آخر لمركز شباب جنين ، سنرى ذلك عصر الجمعه.
مركز شباب نور شمس + نادي اتحاد السيلة الحارثية – الجمعة الموافق 20/11/2015 – الساعة 3:00 عصراً على ملعب الشهيد جمال غانم / طولكرم
المباراة الثالثة ضمن الأسبوع السادس ستجمع نادي السيلة الحارثية صاحب المركز الثالث باللائحة برصيد عشر نقاط مع مركز شباب نور شمس صاحب المرتبة الخامسة برصيد ست نقاط. من حيث قراءة المباراة وبناء على نتائج الفريقين فان نادي السيلة الحارثية له الحظوظ في أن يكسب النقاط الثلاثة في هذه المباراة وخاصة وان الفريق السيلاوي منتشي بفوزه الأخير على اتحاد نابلس وعليه سيكون لاعبوه مؤمن شواهنه وثروت أبو الهيجا ومحمد عمر المهاجم الخطر ورأس الحربة الخطر الآخر محمد طحاينه وعماد بدارنه من الداخل الفلسطيني في الموعد لهذا اللقاء الخارجي الهام. في حين سيعمل جمال حدايده مدرب مركز شباب نور شمس على نسيان نتيجة المباراة السابقة أمام الأهلي والتي خسرها الفريق بهدف وحيد وتلافي الأخطاء التي وقع بها لاعبو نور شمس رضا الدعمه وثائر فحماوي وشادي حرب ونديم الشيخ علي وزملائهم بالفريق في المباراة السابقة. وبالرغم من هذه الخسارة إلا أن لاعبو نور شمس وقفوا ندا قويا وأغلقوا المنافذ أمام مهاجمي الأهلي وكانوا للهجمات الأهلاوية بالمرصاد وعليه فمن المتوقع أن المباراة ستكون صعبة للغاية على نور شمس والتوقعات فوز السيلة الحارثية في هذه اللقاء بالرغم من ان نور شمس تلعب على أرضها وبين جماهيرها.
نادي شقبا + مركز شباب رقم واحد – السبت الموافق 21/11/2015 – الساعة 3:00 عصراً على ملعب نابلس
المباراة الأخيرة تستكمل يوم السبت بين أصحاب المراكز السادس والسابع نادي شقبا ومركز شباب رقم واحد برصيد ست نقاط وأربع نقاط على التوالي ، الفريقين خسرا الأسبوع الماضي ووضعهما لا يسر أحدا من الإداريين أو الجماهير أو المتابعين للفريقين ، نادي شقبا خسر مباراته أمام المتصدر نادي جنين وبسداسية فيم خسر رقم واحد على أرضه أمام مركز جنين وبثنائية. مباراة هذا الأسبوع من اجل تحسين المواقع لكلا الفريقين وسيبحثان عن النقاط الثلاثة فهل يستطيع اللاعبون يحيى العياط ومحمد قاطوني وروحي حوراني واحمد سالم والحارس محمد القريني من الحصول ولو على نقطة واحدة من هذا اللقاء الصعب واستغلال الملعب البيتي ودعم الجمهور لهم آم سيكون رأي آخر لأبناء شقبا في تعثر رقم واحد. في المقابل هل ستؤثر النتيجة الكبيرة التي تلقاها أبناء شقبا في مباراتهم السابقة والخسارة القاسية أمام نادي جنين بالرغم من أن هناك لاعبين جيدين بالفريق أمثال الحارس محمد سليم وأبناء شلش الحارث وبراء واحمد وضياء ومحمد وكذلك أبناء قدح الذين يقدموا أداء جيدا ولكن اللمسة الأخيرة يفتقدها اللاعبون وعدم التفاهم بين الخطوط في فترات اللعب. لا شك المباراة صعبة على الفريقين وستكون حذره من كلا الطرفين ونتيجتها من المتوقع أن تميل إلى التعادل وذلك حسب الأداء والنتائج السابقة للفريقين.

2015-11-19