دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
السبت 4/1/1440 هـ الموافق 15/09/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
ملكة جمال فرنسا: كنت في مكان التفجير وهذا ما حصل

تستعد فرنسا في الاسابيع القليلة المقبلة لانتخاب ملكة جمال جديدة للبلد تحمل اللقب لولاية كاملة طيلة العام 2016. وقد تم اختيار المشتركات الـ 31 اللواتي سيتبارين على الفوز باللقب في 19 كانون الاول المقبل، وذلك تحت اشراف رئيسة لجنة انتخاب ملكة جمال فرنسا السيدة سيلفي تيليي ورئيس لجنة التحكيم لهذا العام جاب بول غوتيه.

وقد سيطرت بطبيعة الحال، الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها فرنسا على أجواء المسابقة. وكانت التقارير الصحافية قد أشارت إلى ان الملكة الحالية “كميل سيرف” وزميلتيها فلورا كوكوريل ومليكة مينارد كنّ في المباراة أثناء وقوع التفجير الارهابي وكذلك بعض حاملات اللقب السابقات.

وقالت كميل عن الموضوع :”لقد كنا محميين داخل الملعب. لقد سمعت الانفجار الأول فقال لي قريبي ان الأمر ليس خطيراً وأنها مجرد قنبلة زراعية. وعند سماع الانفجار الثاني، تأكدت من ان شيئاً غير عادي يحصل. وعندما شاهدت فرنسوا هولند يترك المنصة ، فهمت …”.

وخلال تقديم المشتركات الـ 31 لهذا العام، ارادت رئيسة لجنة الانتخاب أن تذكر المشتركات بأهداف المسابقة وقالت :”لا يوجد هواجس، نحن هنا لنظهر للجميع أن فرنسا جميلة، وانها حرة، وبانها فرنسا التنوع التي نفخر بها”.

وأضافت :”من الصعب جداً أن يجد الشخص نفسه في منصب ملكة جمال فرنسا في هذه الظروف الصعبة. يجب ان تستمر الحياة وهذا المهم. ولكننا بالطبع سنأخذ كل الاجراءات الأمنية اللازمة وقد طمأنا عائلات المشتركات بالنسبة لهذا الموضوع”.

وتابعت :”الميزة الاساسية لمكلة جمال فرنسا هي قدرتها على التكيّف.. ودفعة المشتركات للعام 2016 ستكون كذلك. برنامجنا قد يخضع لبعض التعديلات ولكننا ككل الفرنسيين سنتأقلم مع الوضع”.

2015-11-22