الثلاثاء 11/10/1444 هـ الموافق 02/05/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
"إيساك" تهدد منشآت الطاقة الأميركية

واشنطن-الوسط اليوم

قال المركز الوطني الأميريكي للأعاصير إن العاصفة المدارية إيساك تكونت فوق البحر الكاريبي الأربعاء ومن المتوقع أن تقوى لتصبح إعصارا وهي تتحرك في مسار قد تمر فيه قبالة ساحل فلوريدا بحلول يوم الاثنين.

وقال خبراء الأرصاد الجوية إن العاصفة قد تعرض للخطر منشآت الطاقة الأميركية في خليج المكسيك.

وقال المركز الوطني ان مركزالعاصفة كان على بعد 110 كيلومترات الى الجنوب الغربي من جزيرةجواديلوب الفرنسية مساء الأربعاء.
وتحمل العاصفة رياحا تبلغ سرعتها 75 كلم في الساعة ومن المتوقع أن تصبح إعصارا بحلول مساء الخميس مع اقترابها من ساحل جزيرة هسبانيولا التي تتقاسمها جمهورية الدومنيكان وهايتي.
وتظهر نماذج تنبؤات الحاسوب أن العاصفة ستتحرك صوب الشمال الغربي عبر الجزيرة يوم الجمعة مثيرة خطرا حادا لوقوع انهيارات طينية على سفوح التلال في هايتي.
ومن المتوقع أن تضعف إيساك  لتصبح عاصفة مدارية وهي تمر فوق كوبا السبت والأحد ولكن ليس معروفا على وجه الدقة أين ستذهب بعد ذلك.
وفي القاعدة البحرية الأميريكية في خليج غوانتانامو بجنوب شرق كوبا قالت السلطات إن العاصفة إيساك تسببت في تأجيل جلسات اجرائية تسبق محاكمة خمسة سجناء متهمين بتنفيذ هجمات 11 من سبتمبر وكان مقررا أن تبدأ اليوم الخميس.
ويقوم الجيش بإعداد رحلات جوية اليوم الخميس لإجلاء المحامينومساعديهم والمترجمين والصحفيين ومراقبي حقوق الانسان وافرادعائلات ضحايا الهجمات الذين سافروا إلى القاعدة لحضور الجلسات.

2012-08-23