الخميس 13/10/1444 هـ الموافق 04/05/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
الكسندرا اندرسون أصغر مليارديرة في العالم تدخل قائمة فوربس

أصبحت الفارسة النروجية الكسندرا اندرسون Alexandra Andresen أصغر مليارديرة في العالم بعد جمع ثروة قيمتها 1.2 بليون دولار وهي بعد في سن الـ 19 فقط من عمرها.
أضافت مجلة فوربس الكسندرا اندرسون Alexandra Andrese على قائمة أسماء الأثرياء في أنحاء العالم والتي تقدّر قيمة ثروتهم بمليار دولار على الأقل.


هي المرة الأولى التي تظهر المراهقة وشقيقتها كاتارينا Katharina، البالغة من العمر 20 عاماً، على القائمة المذكورة وتصنفان في المرتبة 1475من بين أغنى الأشخاص في العالم.


تراكمت ثروة اندرسون Andresen الشخصية بعد نقل والدها يوهان اندرسون Johan F. Andresen حصته في أكبر شركة في النرويج، FERD القابضة، الى إبنتيه في العام 2007. وكانت أسرة اندرسون Andresen قد جمعت ثروتها من صناعة التبغ خيث كان جدها الكبير أكبر منتج للسجائر في النرويج.


تم بيع الشركة بقيمة 500 مليون دولار في العام 2005، والمال ثم استثماره في العقارات. بعد ذلك بعامين قدم والد الكسندرا Alexandra 80 في المائة من أسهمه في الشركة القابضة FERD إلى Alexandra وشقيقتها.
دخلت كل من الشقيقتين لأول مرة القائمة هذا العام لأنهما تجاوزتا سن الـ 17 من عمرهما وهناك حاجة لنشر الإقرارات الضريبية الخاصة بهما، وهذا يعني أن ثروتهما الشخصية ستصبح معممة.
ولكن على الرغم من ثروتها الشخصية التي لا تصدق، فتمضي الفارسة أكثر أوقاتها في المنزل مع الخيول وتعيش في ألمانيا حيث تمارس رياضة ركوب الخيل باحتراف. وقد حصلت على العديد من الجوائز على حصانها Belamour في بطولة European Junior Riders Championships.


في مقابلة لها على موقع الشركة، تحدثت أصغر مليارديرة في العالم عن ثروة عائلتها لكنها قالت ان امتلاك المال ليس كافياً لتحقيق النجاح.


وأضافت: "أشعر بمسؤولية كبيرة. بطريقة ما أعتقد أنني لا أستحق هذا المال، في حين أريد المساعدة في تطوير FERD وجعلها شركة أفضل. الحقيقة أن عائلتي اعطتني الكثير من الفرص، خصوصاً في مجال ركوب الخيل، لأنها تتطلب الكثير من رأس المال. لكن لا يكفي أن نحوز المال لتحقيق النجاح. "

أما أصغر ثالث ملياردير في العالم فهو النرويجي غوستاف ماغتار ويتزوي Gustav Magnar Witzoe ، 22 عاماً.


يعتقد أنه في الثقافة الاسكندنافية غالبا ما يتم تمرير ثروات الأسرة إلى الأجيال الشابة ليعملوا باكراً ضمن الشركات العائلية.


وقال كيري دولان Kerry Dolan مساعد مدير تحرير مجلة فوربس تلغراف: "ثروتهم موروثة، ولكن الجدير بالملاحظة أن أصغر المليارديرات الثلاثة على القائمة كلها من الجنسية النرويجية".
وتتصدر قائمة فوربس مؤسس شركة مايكروسوفت بيل غيتس Bill Gates بثروة شخصية قيمتها 75 بليون دولار، يليه مؤسس زارا Zara أمانسيو أورتيجا Amancio Ortego ثم رجل الأعمال وارن بوفيه Warren Buffet.

35 مليون مليونير في العالم أغلبهم من أمريكا وأوروبا

2016-03-02