دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
الجمعة 3/1/1440 هـ الموافق 14/09/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
زيدان أسوأ مدرب لريال مدريد ومورينيو الافضل!

يمر ريال مدريد الإسباني بأزمة كبيرة حالياً جعلته يبتعد عن سباق الفوز بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا) لصالح غريمه التقليدي برشلونة (المتصدر) وخلف جاره اللدود أتلتيكو مدريد (صاحب المركز الثاني)، كما ودع الميريغني أيضاً منافسات كأس ملك إسبانيا بسبب خطأ إداري، ولم يتبق له سوى بطولة دوري أبطال أوروبا.

زين الدين زيدان- الذي قدم قبل شهرين بالضبط لتدريب الفريق ومحاولة إنقاذ ما يمكن إنقاذه بعد إقالة رافا بينيتيز- لم يستطع فعل الكثير حتى اللحظة، فخسارة الفريق أمام أتلتيكو عصفت بآخر آمال الملكي في مقارعة برشلونة.

العجيب أن "المنقذ" زيدان سجل أسوأ انطلاقة لمدير فني في ريال مدريد مقارنة بآخر خمسة مدربين تناوبوا على تدريب الفريق الملكي بالنظر إلى أول 10 مباريات لهم.

فبعد  أول 10 مباريات لزيزو حقق ريال مدريد  7 انتصارات وتعادلين وهزيمة وحيدة، أي انه حصد 23 نقطة من أصل 30 نقطة ممكنة، فبعد تعادله مرتين خارج الديار أمام بيتيس ومالقا مني بهزيمة أمام أتلتيكو مدريد. في المقابل فاز على ديبورتيفو لاكرونيا وسبورتنيغ خيخون وإسبانيول وغرناطة وأثلتيك بلباو وليفانتي، بالإضافة إلى روما الإيطالي (في دوري أبطال أوروبا).

البرتغالي جوزيه مورينيو هو الأفضل مقارنة بآخر 5 مدربين للريال حيث جمع 26 نقطة في أول 10 مباريات..

خسر "سبيشال وان" نقاطا- في مستهل مشواره- بتعادله أمام مايوركا، وليفانتي.. لكنه فاز على أوساسونا وإسبانيول وديبورتيفو وريال سوسييداد ومالقا، بالإضافة إلى ميلان الإيطالي وأوكسير الفرنسي وأياكس الهولندي (بدوري أبطال أوروبا).

في المرتبة ثانية حل الإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي حقق 25 نقطة بالفوز أمام ريال بيتيس وغرناطة وبلباو وخيتافي وإلتشي وليفانتي، بالإضافة إلى غلطة سراي التركي وكوبنهاغن الدنماركي (بدوري أبطال أوروبا) وتعادل مع فياريال كما خسر أمام جاره اللدود أتلتيكو مدريد في سانتياغو برنابيو.

افائيل بنيتيز والتشيلي مانويل بيلجريني حققا 24 نقطة في أول 10 مباريات لكل منهما.. حقق المدرب التشيلي 8 انتصارات (ديبورتيفو وإسبانيول وخيريث وفياريال وتنيريفي وبلد الوليد) بالإضافة إلى مارسيليا الفرنسي وزيوريخ السويسري (بدوري أبطال أوروبا)، ومني بهزيمتين أمام اشبيلية وميلان الإيطالي في الشامبيونزليغ.

أما رافا بنيتيز فهو الوحيد الذي لم يخسر أي مباراة في أول 10 مواجهات حيث فاز في 7 (بيتيس وإسبانيول وغرناطة وأثلتيك بلباو وليفانتي) بالإضافة إلى شاختار الأوكراني، ومالمو السويدي (في دوري أبطال أوروبا)، بينما تعادل في 3 مباريات أمام سبورتنيغ خيخون ومالقا وأتلتيكو مدريد

 

2016-03-05